عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

العالم مع موعد لحرب دموية.. «قافلة الموت» تتجه نحو كييف

تحيا مصر

تشهد الحرب الروسية الأوكرانية تطورا خطيرا، بعدما  رصدت الأقمار الصناعية تحرك قوات روسية نحو العاصمة الأوكرانية كييف، حيث أوضحت الصور التي ألتقطت بواسطة الأقمار الصناعية تحرك قافلة ضخمة من القوات والمعدات العسكرية شمالي العاصمة الأوكرانية كييف.

تحيا مصر

"قافلة الموت" بحسب ما وصفتها وسائل إعلام غربية، أنها علي بعد 64كيلو متر من العاصمة كييف، الأمر الذي يعكس قوتها وخطورتها.

ومع الساعات الأولي من صباح اليوم السبت، ومع تحرك هذه القافلة الضخمة، بدأ العالم يحبس أنفاسه متوقعا حدوث معركة شرسة ستكون الأصعب منذ بداية الهجوم الروسي علي الأراضي الأوكرانية بعد توقف دام لأسبوعين.

الحرب الروسية الأوكرانية 

الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية،  أكدت أن هذه القافلة كانت متوقفة منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية لوجود مشكلات في الوقود  والنواحي اللوجستية، فضلا عن تعرضها لهجوم، إلا أنها بدأت صباح اليوم في التحرك نحو كييف.

الصور رصدت أيضا، أن قاذفات الصواريخ بدأت تتخذ مواقع هجومية، الأمر الذي يؤكد علي حدوث معركة دموية للسيطرة بالكامل علي العاصمة الأوكرانية كييف. ورصدت الصور التي ألتقطت أيضا آليات عسكرية أخري تابعة للقافلة اختبأت داخل الغابات لتجنب الهجوم الأوكراني.

الرئيس الأوكرانى: أوكرانيا تقترب من الانتصار على روسيا

وكان قد أكد الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي، أن أوكرانيا أصبحت قريبة من الانتصار على القوات الروسية والهجوم الروسى على بلاده.

وأشار زيلينسكي، إلى ما نشرته وزارة الدفاع الأوكرانية حول وصول اوكرانيا الى نقطة تحول استراتيجية فى حربها مع روسيا.

ولفت زيلينسكي، إلى أن روسيا تقوم بنشر مجندين ومقاتلين مرتزقة من سوريا من أجل قتال القوات الأوكرانية، مطالبا بمعقابة روسيا بسبب أعمالها فى اوكرانيا.

وطالب الرئيس الأوكرانى، الاتحاد الأوروبى بتشديد العقوبات على روسيا وفرض المزيد من العقوبات عليها من أجل الضغط على بوتين والاقتصاد الروسى. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي