عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزمالك يقدر.. مواجهات صعبة حسمها الأبيض بالبطولات الإفريقية

الزمالك - أرشيفية
الزمالك - أرشيفية

يستعد الزمالك لمواجهة هامة أمام الترجي في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، في مباراة يسعى خلالها الفارس الأبيض في إستغلال عامل الأرض وحصد الثلاث نقاط المهمة للغاية، حيث أن أي نتيجة غير الفوز تعنى خروج الزمالك من البطولة بشكل إكلينيكيا.

تحيا مصر يستعرض أهم المباريات التي أستطاع فيها الزمالك تحقيق الفوز على الرغم من صعوبتها لأسباب متعددة. 

نسخة الكونفيدرالية 2019

تعد نسخة 2019 في الكونفيدرالية هو المثال الأكبر على قدرة الفارس الأبيض في التأهل فبعد أن كان الفريق على حافة الخروج، عاد أبناء ميت عقبه من بعيد وتوجوا بالبطولة. 

وأستطاع الزمالك التتويج بلقب الكونفدرالية الأفريقية للمرة الأولى فى تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان المغربى بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلى بفوز الفريق الأبيض بهدف دون رد وهو نفس نتيجة الذهاب لنهضة بركان المغربى.

الإنتصار على أورلاندو بيراتس في جنوب إفريقيا

حقق الزمالك إنتصار غاليا على حساب أورلاندو بطل جنوب إفريقيا بهدفين مقابل هدف وحيد بعدما سجل مصطفى فتحي هدفا رائعا، ليفتح الطريق أمام الفارس الأبيض للتقدم في البطولة.

الزمالك يفوز على الترجي خارج الديار 

هزم الزمالك الترجي التونسي بثنائية مقابل هدف في مباراة وصفت بأنها تاريخية، بعد هدف حازم إمام ومثله جون جونيور، قبل أن يخرج الأبيض من الدور نصف النهائي أمام الأهلي بثنائية مقابل هدف.

الزمالك يقهر الصفقاسي التونسي 

حقق الزمالك فوزا على الصفاقسي التونسي بثلاثية مقابل هدف في الجولة الخامسة من دور المجموعات.

فوز إنيمبا النيجيري

أستطاع الزمالك تحقيق فوز كبير على إنيمبا النيجيري في مباراة كانت أشبه " بمباريات شواطئ" ليعود الزمالك بإنتصار غالي من خارج الديار. 

قائمة الترجي لمواجهة الزمالك

وجاءت قائمة الترجي لمواجهة الزمالك والتي تضم 24 لاعبا كالتالي:  حراسة المرمى: معز بن شريفية - محمد صديق دبشي - فاروق بن مصطفى - وسيم كاروي. خط الدفاع: محمد أمين المساكني – إلياس شتي – محمد أمين بن حميدة - حسين ربيع – عبد القادر بدران – محمد علي يعقوبي – خليل شمام- حمدي النقاز.

خط الوسط: محمد علي بن رمضان - أنيس البدري – حمدو الهوني – علاء الدين مرزوقي – عبد الرحمن مزيان- فوسيني كوليبالي – سيدريك جبو –عبد الرؤوف بن غيث.

خط الهجوم: طه ياسين الخنيسي - نسيم بن خليفة- خالد عبد الباسط – ويليام توجوي.

تابع موقع تحيا مصر علي