عاجل
الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتهاء عصر مرتضى منصور.. تحيا مصر يرصد مراحل " أفول" المعزول

تحيا مصر

لم يتبقى أمام مرتضى منصور، الرئيس المعزول، من اللجنة الأولمبية الرياضية، أى فرصة لإعادة طرح نفسه للمجال العام، خاصة بعدما رفضه أهل ميت غمر، فى انتخابات نزيهة، ومعلنة أمام الجميع.
ويرصد " تحيا مصر"، مراحل أفول عصر مرتضى منصور، الرجل الذى دائما ما يستدعى كلمات القبح والسباب فى حديثه:

الرئيس المعزول

أولى مراحل " أفول" عصر مرتضى منصور، بدأ عندما أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية قرارًا رسميًا بإيقاف رئيس نادي الزمالك "مرتضى منصور" عن مزاولة أي نشاط رياضي، لمدة 4 أعوام، مع مطالبة القلعة البيضاء بإجراء انتخابات "استثنائية".

تأييد اللجنة الدولية

أيدت اللجنة الأولمبية الدولية قرار العزال، وأكدت دعمها لكل الخطوات الصادرة من منطلق الصلاحيات الممنوحة للجان الوطنية واعتبار الأمر داخلياً يخضع لكل المعايير والآليات المعترف بها دوليا، والتى تمثلها وتطبقها جيداً اللجنة الأولمبية المصرية شأنها شأن باقى اللجان الوطنية .

تشوية الانتخابات البرلمانية

لم يكن يخطر على بال أحد، أن يصبح أحد أهم الوجوه البرلمانية، ورئيس أحد أقطاب الرياضة المصرية، مادة دسمة لقنوات الإخوان، ومنصات الدماء المعادية لمصر، حيث تسبب المستشار مرتضى منصور في أن يتم توجيه أصعب أشكال النقد والتخوين للدولة المصرية بسبب ملف الانتخابات.



ماقاله على الملأ مرتضى منصور، في أحد مؤتمرات الدعاية الانتخابية عبر ميكروفون مكبر للصوت، يمثل كارثة كبرى، ويعد خنجرا في ظهر الدولة المصرية، والتي بذلت الغالي والنفيس من أجل إرساء أكثر قواعد الديمقراطية نزاهة، وأشد أشكال الضوابط الانتخابية، بإشراف قضائي وتأسيس للأحزاب الجديدة، والدفع بالكوادر الشابة، من أجل اكتمال حقيقي وغير مسبوق لمؤسسات الدولة بشكل شهد له العالم أجمع.

الإعلام

قرر المجلس الأعلى للإعلام إيقاف برنامج " زملكاوى"، لمدة أسبوعين، وذلك "بناءً على قرار رقم 78 والصادر من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بتاريخ 27/10/2020، والذي جاء به منع بث برنامج زملكاوي لمدة أسبوعين، تحيط إدارة القناة المشاهدين بذلك علمًا وتنفيذ القرار".



وكان البرنامج قد اعتاد في الفترات السابقة استقبال مداخلات هاتفية من مرتضى منصور رئيس النادي بشكل يومي.


سقوطه فى الانتخابات

أعلنت اللجنة العامة لدائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، مؤشرات نتيجة انتخابات مجلس النواب، والتى شهدت خسارة المرشح مرتضى منصور، حيث حصل على 21271 صوتا، ودخول 4 مرشحين آخرين جولة الإعادة وهم أسامة راضى مستقبل وطن وحصل على 22902 صوتا، وأحمد الألفى مستقبل وطن، حصل على 31578 صوتا، وعبد الفتاح البحراوى حزب المؤتمر، حصل على 27468 صوتا، والدكتور محمود العزب وحصل على 24791 صوتا.

مطالب رفع الحصانة

طلبات رفع الحصانة التي تلقاها البرلمان الحالي، كفيلة بالإجابة على السؤال الخاص بعدد الألغام التي سيمر عليها مرتضى منصور في طريق مغادرته للبرلمان، حيث تلقى البرلمان الحالى منذ بدء عمله عام 2015 العديد من طلبات رفع الحصانة مقدمة من النائب العام، منها طلب نيابة الدقي برفع الحصانة، على خلفية اتهام أحمد حسن لاعب الأهلي والزمالك السابق ونجم المنتخب الوطني لمرتضى بتهديده عبر الهاتف بالقتل بعد مطالبة حسن بمستحقاته المتأخرة في نادي الزمالك.

محمود الخطيب

بخلاف العديد من الدعاوى الجنائية ضد منصور بسبب الأموال عامة، والخاصة بإيداع أموال نادي الزمالك في حساب خاص باسم أحد أعضاء مجلس إدارة النادي، وإجراء عمليات بيع وتغيير عملة خارج الجهاز المصرفي للدولة لتعظيم أرباح النادي، تأتي 4 طلبات أخرى في بلاغات سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى، بالإضافة إلى عدة طلبات أخرى تتضمن سب وقذف العديد من الشخصيات، بالإضافة إلى بلاغات أخرى.
تابع موقع تحيا مصر علي