عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرز ما قيل عن ملحمة حرب أكتوبر المجيدة

تحيا مصر

ساعات قليلة تفصلنا عن ذكرى حرب أكتوبر المجيد الـ 47، تلك الملحمة الوطنية التي أظهرت مدى بسالة الجندي المصري، في الدفاع عن أرضه، ليلقنوا العدو الصهيوني درسًا غير قابل للمحو من الذاكرة مهما مرت الأعوام.

لاقت حرب السادس من أكتوبر، ردود أفعال مختلفة من جميع أنحاء العالم، منها مواقف العرب البطولية، ومنها خضوع وأذلال الغرب والخنوع أمام قواتنا المسلحة، التي لا تزال تتردد في الأذهان.

- كانت الكلمة الأولى للقائد أنور السادات حينما قال: "أننا حاربنا من أجل السلام، حاربنا من أجل السلام الوحيد الذي يستحق وصف السلام، وهو السلام القائم على العدل، إن عدونا يتحدث أحيانًا عن السلام ولكن شتان ما بين سلام العدوان وسلام العدل، قوة الإرهاب تستطيع ضمان الأمن.. ولقد أثبت عمليًا اليوم وفي ميدان القتال عقم هذه النظرية السلام لا يفرض وسلام الأمر الواقع لا يقوم ولا يدوم، السلام بالعدل وحده".

- ومن أقوال الرئيس الأسبق حسني مبارك: "إن النجاح العظيم الذي حققه العرب في هجومنا يوم 6 أكتوبر عام 1973 يكمن في أننا قد حققنا تأثيرًا سيكولوجيًا هائلًا في معسكر الخصم والمجال العالمي الفسيح".

اقرأ أيضًا..القوات المسلحة: فتح المتاحف مجانًا أمام الجمهور احتفالًا بالذكرى الـ 47 لنصر أكتوبر

- وكانت من أبرز الجمل التي لازالت عالقة في الأذهان عن حرب أكتوبر المجيدة، كلمة الشيخ الراحل زايد رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة حينما قال، إن النفط ليس أغلى من الدم العربي، وذلك بعد اعلانه قطع النفط عن إسرائيل والدول التي تساندها أثناء زيارته للندن وتابعته في ذلك باقي الدول العربية.





تابع موقع تحيا مصر علي