عاجل
الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يستقيل بهاء أبوشقة من مجلس النواب؟ تحيا مصر يُجيب ويستبق مفاجأة كبرى

تحيا مصر

يعد المستشار بهاء الدين أبو شقة، أحد أركان مجلس نواب مصر 2015، كان رئيساً لأولى جلسات البرلمان الافتتاحية، ثم تربع على عرش اللجنة التشريعية والدستورية لمدة 5 سنوات متتالية دون منازع، وقد ذكرت مصادر برلمانية وسياسية شديدة الإطلاع، أن خبر طارئ سيتفجر بشأن أبوشقة خلال الساعات المقبلة.

المصادر أكدت لـ تحيا مصر أن المستشار أبوشقة، سوف يقدم استقالته من مجلس النواب الحالي، وهي الخطوة التي سوف تثير ضجة كبرى في الأوساط السياسية والبرلمانية، ولكنها ستكون سابقة مباشرة على مفاجأة أكبر، بتعيينه ضمن نواب مجلس الشيوخ المقبل، تمهيداً لتوليه منصب كبير داخل الغرفة البرلمانية الثانية.

إقرأ أيضاً: 13 حزباً يشاركون في القائمة الوطنية بانتخابات 2020.. تحيا مصر يرصد مستقبل وطن وتنسيقية الأحزاب في المقدمة

وقد ذكرت المصادر أنه من المرجح تولي بهاء الدين أبوشقة منصب وكيل مجلس الشيوخ، نظرا لخبراته الهائلة والتراكم الاستثنائي في المجال القانوني والتشريعي الذي يؤهل أبوشقة أن يكون برلماني أيقوني خلال المرحلة المقبلة من عمر البلاد.

وقد ذهبت المصادر إلى أن أبوشقة قد استقر على هذا الاختيار، نظراً للأجواء الصعبة التي تغلف التنافس في انتخابات مجلس النواب المقبل، ولكي يكون رئيس حزب الوفد قد نأى بنفسه عن التطاحن والصراعات واحتدام الأجواء في اختيارات القائمة والفردي وغيرها.

ولا يزال حزب الوفد في حالة تشكيل واستقرار على الشكل والنسبة النهائية لخوض انتخابات مجلس النواب المرتقبة، وذلك عقب تأكد وجوده ضمن القائمة الوطنية الموحدة التي أعلنت عنها الأحزاب أمس خلال اجتماع الأغلبية البرلمانية بقيادة مستقبل وطن.

وشارك عدد من الأحزاب السياسية ضمن القائمة الانتخابية الموحدة من أجل مصر لانتخابات مجلس النواب، وهم " حزب مستقبل وطن، حزب الوفد، حزب حماة الوطن، حزب مصر الحديثة، حزب المصرى الديمقراطى، حزب الشعب الجمهورى والإصلاح والتنمية، التجمع، إرادة جيل، حزب الحرية المصرى، العدل، المؤتمر، بالإضافة لتنسيقية شباب الأحزاب.

وقد شهد مقر ائتلاف دعم مصر" الأغلبية النيابية"، ظهر أمس الأحد، اجتماع هام بشأن ترتيبات انتخابات مجلس النواب 2021، والتى تشمل الأحزاب المنضمة للقائمة الوطنية المنتظر أن تحوى 284 نائبا، ومرجح أن يكون على رأسها حزب مستقبل وطن، مع التشاور والتنسيق بشأن المقاعد الفردية المتضمنة 284 مقعدا.

تابع موقع تحيا مصر علي