عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اختياره أفضل لاعب .. نجاحات دي بروين بالدوري الانجليزي

تحيا مصر

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا عن تتويج البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشيتر سيتي بجائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2019/2020.

وكان ذلك عكس توقعات مدرب مانشستر سيتي المخضرم بيب جوارديولا، حيث صرح منذ فترة أنه بالرغم من حصوله على بطولة الدوري الإنجليزي الموسم الماضي إلا أن أفضل لاعب بالبطولة كان من ليفربول، فبالتأكيد سيكون هذا الموسم أفضل لاعب منهم أيضا لحصولهم على البطولة هذا العام .

ولكن جاء القرار عكس توفعاته بفوز دي بروين بالجائزة ، فماذا قدم كيڤين دي بروين ليحصل عليها ؟

أرقام البلچيكي مذهلة هذا الموسم، فقد شارك في ٣٣ هدف، سجل ١٣، وصنع ٢٠
وصلت نسبة تمريراته الناجحة إلى ٨١.٥٪، حصل على جائزة رجل المباراه في ١٠ مناسبات .

صاحب ال٢٩ عام يقدم موسم من أفضل مواسمه ولكن على المستوى الفردي فقط، فعلى المستوى الجماعي خرج مانشستر يونايتد خالي الوفاض بدون أي بطولة، وأخرها خروجه أمس من دور ربع النهائي على يد ليون الفرنسي بنتيجة ٣-١ .

كما نجح البلجيكي في تسجيل الهدف الثاني والخامس خلال المباراة، بجانب صناعة الهدف الثالث لفريقه في المباراة التي انتهت بفوز السيتي (5-0)، بعدما منح رحيم سترلينج فرصة التسجيل في الدقيقة 79.

اقرأ أيضا: رسميا.. دي بروين أفضل لاعب بالدوري الانجليزي

بهذا الهدف، وصل دي بروين هذا الموسم إلى صناعة 20 تمريرة حاسمة في بريميرليج، محققا أفضل سجل شخصي له بعد تجاوز رقمه في موسم 2016-2017.

كما تفوق صاحب الـ29 عاما على رقم الألماني مسعود أوزيل، لاعب آرسنال الحالي، الذي صنع 19 هدفًا في موسم 2015-2016 للدوري الإنجليزي الممتاز.

وعادل اللاعب البلجيكي، الرقم القياسي المسجل باسم الفرنسي تيري هنري أسطورة آرسنال كأكثر صانع للأهداف في موسم واحد لبريميرليج، بعدما قدم 20 تمريرة حاسمة بموسم 2002-2003، الذي حل فيه الجانرز ثانيا خلف البطل مانشستر يونايتد.

كان موسماً استثنائيا للاعب، ولكن كان ينقصه التتويج ببطولة مع الفريق .

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي أنهى الموسم في المركز الثاني برصيد 81 نقطة.
تابع موقع تحيا مصر علي