عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم ترد على شكاوي طلاب الثانوية العامة من امتحان التكامل والتفاضل

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على الشكاوي التي ترددت خلال الدقائق القليلة الماضية بسبب ضيق وقت امتحان التفاضل والتكامل الذي أداه طلاب الثانوية العامة للشعبة الرياضية، مؤكدة أن وقت الامتحان كان مناسبًا.

وأوضحت الوزارة أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية تلقت تقارير الهيئة الفنية لواضعي امتحان التفاضل والتكامل، وأفادت بسلامة الأسئلة وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد لأداء الامتحان.

وكان قد اشتكى عدد كبير من طلاب الثانوية العامة من امتحان الرياضيات بسبب قصر الوقت الذي اعتبروه غير كافي للتفكير والإجابة عن الأسئلة.

اقرأ أيضًا..طلاب العلمي يشكون امتحان التكامل والتفاضل.."صعب ومافيش وقت"

الجدير بالذكر، أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت يوم الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو اختبار اللغة الأجنبية الأولى، والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد "الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق"، ويؤدى الطلاب يوم الثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ، والأحد 12 يوليو اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس، والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

تابع موقع تحيا مصر علي