عاجل
الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب يواصلون الاشتباك مع جدل "رامز مجنون رسمي".. عبدالستار يشيد بتحرك نقابة الإعلاميين.. ومي محمود تؤكد على الآثار السلبية للمضامين الإعلامية غير اللائقة

تحيا مصر

واصل نواب البرلمان تفاعلهم مع حالة الجدل التي يستبب فيها برنامج "رامز مجنون رسمي"، حيث ثمنوا تحرك نقابة الإعلاميين ضد الممثل رامز جلال، مؤكدين أن انتقاد كل مايكدر صفو المواطنين هو من صميم دورهم.

وقد ثمن النائب رياض عبدالستار عضو مجلس النواب تحرك نقابة الإعلاميين ضد برنامج الممثل رامز جلال، وأشار إلى أنه يجب المضى قدما في مخاطبة الجهات المسؤولة وإعمال أكبر قدر من التوعية ضد هذه النوعية من البرامج.

وأضاف عبدالستار في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، ان النواب سبق وأبدوا استيائهم من المحتوى الذي يبث على المواطنين، لاحتواءه على الكثير من الأمور السلبية، من توتر وتلاعب بالمشاعر والإيذاء اللفظي والبدني، وهو مالايليق بأي شكل.

وأختتم: يجب أن يكون هناك تشجيع ودعم حقيقي للبرامج والمضامين الإعلامية الهادفة، والتي يكون لها تأثير إيجابي وبناء على النفوس والعقول.

وأعتبرت النائبة مي محمود تعليقات النواب واعتراضاتهم على بعض البرامج والمسلسلات التي تثير حالة جدل مجتمعي، طبيعية جدا، وأشارت أن النائب له دور في رصد السلبيات التي يتعرض لها المجتمع، من إعلانات وبرامج تستفز المواطنين، وتعرض لهم مايتنافى تماما مع منظومته القيمية وعاداته الراسخة.

وأضافت النائبة في تصريحات خاصة: لايمكن الانفصال عن حالة الاستياء التي تعم المجتمع، بسبب إعلان يعرض أفكار ومحتوى خارج، او برنامج يؤثر بالسلب في العقول ويشجع على العنف أو خدش الحياء.

وأختتمت النائبة بمطالبتها للجهات الرقابية والهيئات المتخصصة، بتكثيف متابعتها للمحتويات التي تبثها الشاشات ليلا نهارا، خاصة في شهر له خصوصية كشهر رمضان الحالي.



وقرر الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، منع ظهور رامز جلال على أية وسيلة إعلامية تبث داخل جمهورية مصر العربية لحين توفيق أوضاعه القانونية.

وجاء فى القرار أن ذلك جاء بالإشارة إلى ما ورد بتقرير المرصد الخاص بنقابة الإعلاميين بشأن الخروقات والتى ينتهجها برنامج رامز مجنون رسمى لمقدمه رامز جلال على قناة إم بى سى مصر وبالإشارة إلى ما ورد ببيان مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ضد البرنامج سالف الذكر وبالإشارة إلى تضرر الكثير من المواطنين لمحتوى البرنامج سالف الذكر .
تابع موقع تحيا مصر علي