عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد السجيني: حل مشكلات "المواقف" تتطلب من رؤية وإرادة

تحيا مصر

كشف رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أحمد السجيني عن أن اللجنة ستناقش مع وزير التنمية المحلية في مارس المقبل، رؤية الدولة لحل مشكلة مواقف السيارات وتطويرها.

وأضاف في اجتماع اللجنة اليوم الخميس، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، بحضور محافظ الجيزة أحمد راشد، أن ملف المواقف بحاجة إلى إرادة ورؤية مركزية تنفذها الإدارات اللا مركزية.

وتابع السجيني: مشكلة المواقف موروث تراكمي، ولن تحله جهة أو وزارة بمفردها. الأمر يحتاج إلي رؤية وإرادة دولة، وتعاون مشترك بين الوزارات.

وزاد: نحن في لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان نعمل على هذا الملف منذ 4 سنوات، وهناك مواقف عشوائية تحتاج لإزالة وأخرى يمكن توفير أراضي بديلة لها وتقنينها، وبالتالي لابد من إيجاد رؤية وخطة بجدول زمني للتنفيذ، مع العلم أن المحافظات حاليا بدأت حصر المواقف العشوائية، والمواقف الرسمية إيراداتها ضعيفة جدا.

وخاطب السجيني الحاضرين بالقول: علينا أن نستغل أننا حاليا في دولة تعمل بجدية في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتفتح كل الملفات، والرئيس لا يتأخر في التوجيه بتوفير أي إمكانيات وموارد لتطوير أي ملف وحل مشكلاته.

بدوره، قال محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد إن وزارة التنمية المحلية لا تدخر جهدا لحل مشكلات المواقف، مؤيدا كلام السجيني بضرورة وجود رؤية وتنسيق مشترك لمعالجة مشكلات الملف.

وذكر راشد أن الجيزة بها «200 موقف، منها 65 موقف رسمي، و135 موقف عشوائي، بالإضافة إلى 20 ألف ميكروباص بالمحافظة».


تابع موقع تحيا مصر علي