عاجل
الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسماعيل نصر الدين يحذر من تسرب المياه أسفل العقارات بحلوان

النائب إسماعيل نصر
النائب إسماعيل نصر الدين

تقدم اعضاء مجلس النواب، بعدد من البيانات العاجلة حول المشاكل المتعلقة بدوائرهم الإنتخابية ، وتدهور الخدمات الصحية وتعثر مصانع الأرواق .

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبدالعال لمللتصويت على عدد من مشروعات القوانين.

قال النائب اسماعيل نصر الدين في بيانه العاجل ان هناك مشاكل كثيرة في بعض التجمعات السكانية في منطقة حلوان نتيجة تسرب المياة العذبة اسفل العمارات مما قد يؤدي الي وقوع كارثة خطيرة من انهيارت بعض العغمارات.

وطالب نصر الدين الاجهزة المعنية بوزارة الاسكان ووزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة بسرعة العمل علي تلافي تلك المشكلة مؤكدا ان الاجهزة الحكومية ترمي المسئولية علي بعضها البعض.

فيما قال النائب محمد صلاح ابوهميلة في بيانه ان هناك اعراض لحمي التيفود في مركز ومدينة العياط وهناك حالات تظهر يوميا في مدارس العياط وطالب النائب من الوزير عمر مروان وزير مجلس النواب بابلاغ وزير الصحة للقيام بدورها حتي لا ينتشر المرض في مدارس مركز ومدينة العياط .

وطالب الوزيرة بالنزول الي المواقع للتعرف علي المشكلة لان الامر جد خطير جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال والتي تناقش بعض البيانات العاجلة المقدمة من بعض النواب.

من جانبه حذر النائب محمد عطا سليم من تحول القاهرة والماحفظات إلى مقلب نفايات كبير لبطاريات السيارات الكهربائية خاصة ان مدة صلاحية البطارية 3 سنوات وهذا ما يعنى ان تلك البطايات سترمى فى كل مكان فى الجمهورية وهو الأمر الذى يتطلب وضع استيراتيجية للتعامل مع تلك المخلفات .

وطالب عطا بضرورة الاهتمام بصناعة الورق والعمل على دعمها خاصة ان هناك عملية إغراق كبيرة للورق المستور مما يضر بالصناعة الوطينية وهو ما اكد عليه رئيس البرلمان يوجود مشاكل فى مصنع أدفو للأوراق.
تابع موقع تحيا مصر علي