عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسين عيسى: أحلام مصر في تطوير شكل الموازنة تتحول إلى واقع

تحيا مصر

أشاد الدكتور حسين عيسي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بما اعتبره تعاون غير مسبوق بين البرلمان ووزارتى المالية والتخطيط فى إطار التحول نحو تطبيق موازنة البرامج والأداء، موضحا: أصبحنا لأول مره أمام طريقة عملية وتتمتع بالشمول في تطبيق هذه الموازنة، والتى دأبت العديد من الدول على انتهاجها منذ أكثر من 50 عاما.

ورد ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنة البرامج والأداء المنعقدة اليوم الأحد بقاعه الشورى (سابقا)، للتعريف بإعداد موازنة البرامج والأداء فى ظل الاستمارة الجديدة ومصفوفة البرامج ومتطلبات اللجنة بالنسبة للمديريات ببعض المحافظات.

واستطرد عيسي: «أن أحد أحلام مصر فى تطبيق موازنة البرامج والأداء تتحول إلى واقع عام تلو الأخر»، مثمنا جهود اللجنة الفرعية المٌنبثقة عن لجنة الخطة والموازنة برئاسة النائبة سيلفيا نبيل فى هذا الصدد، قائلاً: «نأمل خلال الـ3 أو الـ 4 سنوات القادمة أن تخلق موازنة البرامج والأداء أداء مختلف».

وتابع رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن اللجنة عملت وضعت منذ البداية مراحل لتطوير تطبيق موازنة البرامج والأداء بالتنسيق مع الحكومة، متابعاً: "لقد كان تحدى كبير، والكثير كان مشفق علينا من التجربة، لكننا سيرنا بطريقة منهجية، وحققنا تقدم فيها عام تلو الأخر".

جدير بالذكر أن موازنة البرامج والأداء تأتى كأحد السياسات الإصلاحية، لتعظيم العائد علي المصروفات وتحقيق أكبر استغلال ممكن لموارد الدولة وبما يحقق أكبر نفع للمجتمع.


تابع موقع تحيا مصر علي