عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أشرف رشاد» ينتقد معدلات الاستثمار في ستاد القاهرة

تحيا مصر

قال المهندس أشرف رشاد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب إن معدلات الاستثمار في هيئة استاد القاهرة الدولي تسير ببطء شديد ولا تتناسب مع حجم ومكانة هيئة الاستاد.

وأشار خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان اليوم: ستاد القاهرة الدولي لا يقل مكانة وقيمة عن اتحاد الإذاعة والتلفزيون، مضيفا أن اللجنة عقدت الاجتماع خصيصا لمناقشة الاجراءات التي اتخذتها هيئة استاد القاهرة الدولي لزيادة الاستثمارات المختلفة منذ تحويلها من هيئة خدمية الي هيئة اقتصادية.

واستطرد: لا بد من إزالة كافة العقبات الادارية أمام الهيئة لتقويم بدورها، وتكون مصدرا للدخل للموازنة العامة للدولة بدلا من تحقيقها لخسائر تتكبدها الخزانة العامة للدولة، ليشدد على ضرورة العمل علي سرعة إصدار قرار مجلس ادارة الهيئة خاصة وأنه منذ قرار تحويل الهيئة الي هيئة اقتصادية لم يتم تعين مجلس ادارة لها.

وتابع: وفقا للقانون فإن مجلس الادارة يتم اختيار 6 منه بقرار من رئيس الوزراء، في حين يتم اصدار قرار رئيس مجلس الادارة من قبل رئيس الجمهورية، ليتابع أنه لا بد من بحث بديل يعمل علي تسيير الاعمال لحين إصدار قرار مجلس الادارة ، لانه من غير المعقول أن تتوقف الأمور لحين إصدار قرار لمجلس الادارة.

كما طالب رشاد الاتحادات الرياضية المختلفة بسرعة سداد الميديونيات التي عليها لهيئة استاد القاهرة وحث الاتحادات علي هذا الامر.
تابع موقع تحيا مصر علي