عاجل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. مارجريت عازر عن النواب الاقباط بالمجلس: قاموا بدورهم الوطنى على أكمل وجه

تحيا مصر

قالت النائبة مارجريت عازر وكيلة لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، أن الـ 39 نائب الاقباط قاموا بواجبهم على أكمل وجه على أرضية وطنية.

واضافت فى تصريح لـ"تحيا مصر" أن كل المشاكل التى حدثت كنا متواجدين ولكنهم يعلنون عن ذلك، حرصا على النسيج الوطنى، مشيرة إلي أنه ليس من الجيد أن أقوم بنشر ما أقوم به من مجهودات فى حل مشكلة ما على الفيس بوك، أو أقوم بتقديم طلب إحاطة وهمى ونشره، هذا تصرف غير صحيح، ولكن الصحيح ان نقوم بالتدخل لحل المشكلة على أرضية وطنية بحلول ترضى كل الأطراف.

واشارت "عازر" إلي أن مشاكل الاقباط تنحصر فى أمرين، الأول زواج البنت المسيحية من مسلم سواء كانت قاصر أو غير قاصر ونتحرك بسرعة فى هذا الأمر وأن كانت قاصر ترجع إلى أسرتها لأن هذا ضد القانون والدستور، أم الأمر الثانى وهو بناء الكنائس التى يعترض عليها بعض المتشددين، ونتحرك أيضا ونقوم بحل المشكلة بهدوء، بمساعدة الجهات الامنية التى تقوم بمجهود كبير معنا لإنهاء هذه المشاكل.

وأوضحت وكيلة لجنة حقوق الانسان، أن النائب المسيحى هو أيضا نائب للشعب كله، ولمن ينتقد دورنا، أحب أن اقول له أننا نعمل فى صمت فقد ذهبت إلى دير الأنبا صموئيل لحل مشكلة الدير الاخير وذهبت قبلها إلى المنيا لحل مشكلة فتاة ولم اصرح بهذا.

وأكدت البرلمانية على أن مثل هذه المشاكل ليست حكرا على النواب الأقباط، فنحن نتحرك جميعا نواب مسلمين ومسيحيين فيتحرك النائب ثروت بخيت والنائب إيهاب منصور والنائبة ايفلين ويتحرك معنا ايضا النائب عمرو غلاب واللواء شادى واخرين، ونتحرك هنا بدافع وطنى وايضا لاهمية هذا الملف.


تابع موقع تحيا مصر علي