عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التفاصيل الكاملة لاجتماع اتحاد الكرة بشأن أزمة استكمال الدوري المصري.. لا نية لإلغاء المسابقة.. مناقشة رؤية الأهلي والزمالك.. والقرار النهائي بخصوص البطولة اليوم

اتحاد كرة القدم
اتحاد كرة القدم


شدد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة، أنه لا نية لإلغاء مسابقة الدوري هذا الموسم خلال جلسته مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وأشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وأضاف أن اتحاد الكرة لم يتخذ قرار إلى الآن وسيجتمع اليوم الإثنين ليعلن عن البيان النهائي لاتحاد الكرة بشأن مسابقة الدوري الممتاز، مشيرا إلى أنه لا نية لإلغاء الدوري كما زعم البعض، موضحا أنهم تناقشوا في كل شيء وعلموا وجهة نظر الأهلي والزمالك.

وتابع أن اتحاد الكرة سيجتمع من جديد غدا الإثنين لعرض كافة الأمور وإصدار القرارات النهائية، بعد الاجتماع سيصدر البيان النهائي.

جاء هذا الاجتماع بعد بيان الأهلي ليلة أمس وتهديده بعدم استكمال الدوري لهذا الموسم إذا استكمل الدوري بعد كاس الأمم الإفريقية.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قرر في اجتماعه الأخير بخصوص أزمة استكمال الدوري العام، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تصاعديا؛ وفقا للترتيب المنصوص عليه فى قانون الرياضة؛ وبما يتفق واللوائح المحلية والدولية والميثاق الأولمبى أمام جميع الجهات المعنية بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة، ومرورا بمركز التسوية والتحكيم، ووصولا إلى الفيفا، والمحمكة الرياضية الدولية؛ لحفظ حقوق النادي في بطولة الدوري العام موسم 2018/2019 بعد القرارات التي اتخذها اتحاد الكرة بشأن بعض المباريات الأخيرة من المسابقة، والتي لم تراعِ مبدأ تكافؤ الفرص، ولا قواعد اللعب النظيف، ولا تحقق العدالة بين الأندية المتنافسة.
تابع موقع تحيا مصر علي