عاجل
الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد فهمى وزير البيئة السابق يعلن موافقته على التعديلات الدستورية

د-خالد فهمى وزير
د-خالد فهمى وزير البيئة السابق

داعب الدكتور خالد فهمى ، وزير البية السابق ، الدكتور على عبدالعال ، رئيس مجلس النواب خلال الجلسة العامة ، لمجلس النواب ، : قائلا :" أن وزير بيئة سابق وليس أسيق ..كده فال وحش على الوزيرة الحالية "، جاء ذلك بعدما عرف رئيس المجلس "فهمى " خلال جلسة الحوار المجتمعى بوزير البيئة الأسبق .

وأكد وزير البيئة السابق ، خلال كلمته فى جلسة الحوار المجتمعى حول التعديلات الدستورية ، إنه من خلال عمله فى الحكومة ، يعلم مدى صعوبة العمل الحكومى، وحجم الضغوط التى يتعرض لها اى مسئول ، قائلا :" ما يتعرضون له أمر رهيبب وبان عليا الفرق دلوقتى ".

وتابع لايوجد مسئول يريد المكوث فى منصبه لمدة أو يريد أن يستمر 12 سنة إلا إذا كان يريد أن يضحى، فى المنصب التنفيذى هو تضحية وحجم المشاكل التى نواجها متراكمة من 30 سنة، فى ظل ضغوط دولية وداخلية ،لازالت موجودة ونحن لازلنا فى مرحلة المواجهة .

واضاف مدة الاربع سنوات التى تم وضعها فى الدستور لفترة الرئاسة ، كانت لترسيخ أركان الدولة وبناء المشروعات القومية فهى مشروعات استيراتيجية تحقق عناصر الأمن القومى لافتا إلى أننا لازلنا فى مرحلة المواجهة على المستوى الأمنى والاقتصادى والمجتمعى .

وأشار يجب أن يكون هناك فترة اكبر لاستكمال البرامج ، لاننا نتكلم عن مستقبل مصر خلال ال50 سنة القادمة ،يجب أن يكون هناك استدامة للرؤى الموجودة، مؤكدا أن مادة الرئاسة والمادة الانتقالية نحن فى حاجة إليها فضلا عن أن التجربة فى دساتير العام تتحدث عن أن مدة الرئاسة من 5 إلى 7 سنوات .

وشدد على اهمية زيادة نسبة المرأة عن 25% ، للعمل على التمكين الحقيقى لها ، مؤكدا على أننا فى حاجه ماسة لدعم القوات المسلحة فى الجزء الاقتصادى حتى نعيد بناء مواردنا قائلا : لولا القوات المسلحة ما عبرنا وما جلسنا فى تلك القاعة نتحدث ".

وتابع اتفهم النص على لفظ المسيحين  فى تحديد نسبة لهم وهو للتأكيد ولكن  فى التعديلات القادمة  نأمل أن نصل إلى درجة اعلى من التفاهم .


تابع موقع تحيا مصر علي