عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"السيسى" كلمة السر فى استمرار حكومة "شريف اسماعيل".. وتعديلات وزارية تشمل 8 وزراء.. وهيئة الرقابة الادارية تنتهى من فحص الاسماء المرشحة لحركة المحافظين.. اداء"شريف اسماعيل" وراء الابقاء على الحكومة

الرئيس السيسى والمهندس
الرئيس السيسى والمهندس شريف اسماعيل

حصلت "تحيا مصر" على معلومات مؤكدة من مصادرها، حول مصير حكومة "شريف اسماعيل" وهل سيتم الاطاحة بها ام الابقاء عليها عقب انعقاد جلسات البرلمان.

المصادر أكدت ان الدولة تتجه الى الابقاء على حكومة شريف اسماعيل، حتى تنتهى من استكمال بعض الملفات الهامة، بالاضافة الى رضاء الرئيس عبدالفتاح السيسى، على اداء المهندس شريف اسماعيل، الذى جمع بين الجولات الميدانية والاهتمام بوضع الخطط والاستراتيجيات العامة لعمل الحكومة.

المصادر قالت، ان هناك بعض النواب الحزبيين يعملون وفق الاجندة الخاصة بأحزابهم التى ترى ضرورة رحيل الحكومة، وعلى رأس هذه الاحزاب المصريين الاحرار، لذا سيقوم المهندس شريف اسماعيل رئيس الحكومة، باجراء بعض التغييرات البسيطة فى الوزارء، نزولاً على رغبة نواب الشعب وتفادياً لعدم الاصطدام من البداية.

مصدر من داخل مجلس الوزراء اكد ان التعديلات الوزارية ستشمل 8 وزراء، جميعهم من الوزارات الخدمية، واولى هذه الوزرات هى وزارة الصحة، نتيجة الاداء الضعيف للوزير واشتباكه مع عدد كبير من قيادات الوزارة وعلى رأسهم الدكتور"وحيد دوس" رئيس لجنة مكافحة الفيروسات الكبدية.

واشارت المصادر الى ان، المهندس شريف اسماعيل رئيس الحكومة، انتهى من اعداد القائمة الثانية من الاسماء المرشحة لحركة المحافظين القادمة، وقام بعرضها على هيئة الرقابة الادارية لفحصها، قبل عرضها على الرئيس السيسى.

حركة المحافظين القادمة، ستطيح بعدد كبير من الاسماء، وسيتم الابقاء على المحافظات المهمة والحدودية ، مثل محافظة القاهرة والقليوبية وجنوب وشمال سيناء ومرسى مطروح.
تابع موقع تحيا مصر علي