عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر ملامح البرنامج الانتخابى لحزب «الحركة الوطنية»

تحيا مصر

أعلن حزب الحركة الوطنية المصرية، في بيان له قبل قليل، عن ملامح برنامجه الانتخابى، الذى يرتكز حسبما وصف الحزب في بيانه على احتياجات المواطن ومصالح الدولة العليا.

وجاءت أبرز محاور البرنامج الانتخابى الذى يتكون من 8 محاور كالتالى:


أولا: بناء الإنسان المصرى باعتباره الركيزة الأساسية لبناء الدولة المصرية الحديثة، فكل حضارات مصر وإنجازاتها على مدى التاريخ صنعها الإنسان المصرى، بداية من بناء الأهرامات إلى حفر قناة السويس الأولى.. وبناء السد العالى.. وتوالت الإنجازات للشعب المصرى ليهدى العالم قناة السويس الجديدة التي حفرت في وقت قياسى أبهر العالم، ليؤكد للعالم أن الشعب المصرى عندما يريد.. يفعل، لذلك لا بد من الاهتمام بالمواطن المصرى وتحسين مستوى معيشته واستفادته من ثمار التنمية التي يتم تحقيقها.

ثانيًا: تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمتوازنة، وضرورة تدخل الدولة في النشاط الاقتصادى، بحيث لا يترك كله للقطاع الخاص، بل يجب على الدولة المشاركة في العديد من المشروعات التي تتيح فرص العمل للشباب، والعمل سريعا على حل مشكلة البطالة التي أصبحت تهدد السلام الاجتماعى.

ثالثًا: بناء الدولة الديمقراطية، بحيث تكون الديمقراطية هي الأساس في نظام الحكم، وهو ما يعنى أن تكون السيادة للشعب وأن يتم تداول السلطة ومشاركة الجميع في العملية السياسية دون إقصاء أو إبعاد لأى تيار سياسي.

رابعًا: تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين مستوى معيشة المصريين

خامسًا: النهوض بالعملية التعليمية، والتوسع في إنشاء الجامعات الإقليمية، لتستوعب الأعداد المتزايدة من الطلاب، بعد أن أصبحت مصروفات الجامعات الخاصة عبئا كبيرا على المواطنين، والتي أصبحت الغالبية العظمى من الشعب لا تستفيد من الجامعات المجانية.

سادسًا: الحفاظ على الأمن القومى المصرى، فمصر مستهدفة من قديم الزمن من قوى الشر في العالم، لذلك أصبح دعم قوتنا المسلحة مطلبا يعلو فوق كل مطلب، ليكون جيشنا رادعا لكل من تسول له نفسه مس ذرة من تراب مصر.

سابعًا: تمكين الشباب والمرأة من المشاركة في العملية السياسية، من خلال عملية التدريب والتثقيف السياسي، وتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل.

ثامناً : إعداد برامج تفصيلية تهدف إلى حل كل مشاكل المجتمع المصرى في كل المجالات، والتي سيتم عرضها على المواطنين، أولها برنامج شامل على مستوى الجمهورية وبرنامج خاص لكل محافظة من محافظات مصر، تناسب أعرافها وطبيعتها التي تختلف عن باقى المحافظات.
تابع موقع تحيا مصر علي