عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو والصور: جهاز مدينة 6 أكتوبر يرتكب مذبحة.. يزيل حديقة نادرة بـ الحى الأول .. محافظ الجيزة يضرب بالقانون عرئض الحائط .. والعناية الألهية تتدخل "سقوط نخلة فوق ضابط ومواطن" .. والتنفيذ يسبق الحك

جهاز مدينة اكتوبر
جهاز مدينة اكتوبر يزيل حديقة نادرة

أقدم جهاز مدينة 6 أكتوبر على ارتكاب مذبحة بحق حديقة خاصة بالحى الأول، تضم مجموعة نادرة من النخيل والأشجار والزهور على مساحة تزيد عن 600 متر، صباح الأربعاء الماضي، رغم إنذار محكمة القضاء الادارى قبل جريمته بساعات، بعدم التعرض لها، لأنه لا يمكن تدارك نتائج تنفيذ القرار حال صدور حكمه بعد غد الأربعاء بإلغائه.

وتحرر بتنفيذ قرار الإزالة المحضر رقم 151 إدارى من قبل جهاز المدينة، بخلاف المحضر 51 عوارض بإصابة المقدم "أ.س" أثناء التنفيذ، حيث سقطت نخلة عليه أثناء إزالتها بـ"لودر" تابع للجهاز، كما أصيب المواطن حاتم طه الحاج حسب تقرير طبي صادر عن مستشفى الزهور.

واتهم سيد إسماعيل فراج المحام بالنقض فى بلاغه، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر وقوة تابعة لشرطة المرافق، بصفاتهم وشخصياتهم، بإتلاف مزروعات تمثل ممتلكات خاصة بالمواطن محمد على صقر ، وإزالة حديقة كاملة على مساحة 600 متر تقريبا، دون إعلان مسبق، وبقرار مطعون عليه قضائيًا يحمل رقم 153 لسنة 2012 .

وقال محمد على صقر صاحب ومقيم الحديقة أنها تقع داخل حيز أملاكه الخاصة بأحد المولات التجارية، إلا أن رئيس الجهاز الحالي رد على الطعن رقم 27976 لسنة 69 ق بقطع الأشجار والنخيل والزهور النادرة دون سابق إنذار، وسط صراخ الأطفال والنساء والفتيات، واعتراض عدد من الشباب جرى احتجاز بعضهم لساعات، فيما ترك مقالب القمامة علىبعد أمتار من محل الواقعة.
وتابع صقر، أن قام بزراعة الحديقة بعد استيفاء كافة الشروط لاستخراج رخصة التشغيل، وتقدم "13 مرة" بطلب لزراعة المساحة التي يملكها،والأمامية لها المملوكة للجهاز تطوعًا منه لخدمة المنطقة المحيطة به، دون رد رسمى مفيد، فزرعها باجتهاده الذاتي بتكلفة بلغت 300 ألف جنيه تقريبا منذ العام 2011، وقضت نيابة 6 أكتوبر بالصلح على أن أسدد غرامة قيمتها 100 جنيه، وينتهى الأمر بإبقاء الحديقة على حالها.

كما أوصى المهندس عمرو عبد السلام مصطفى فى تقريره لمدير عام التنمية بالجهاز المدعوم بأن جميع المزروعات التى تمت زراعتها أمام المول لا تحجز رؤية العين عن السوق، ولا على مرور السيارات من الطرق المؤدية للسوق التجارى، وأكدت مدير عام المشروعات المهندسة نجوى عبد العزيز فى 20 مايو 2013 إلتزامنا ببناء الحديقة بكافة الاشتراطات المطلوبة من قبل الجهاز

تابع موقع تحيا مصر علي