عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حيثيات الحكم على المتهم بالتسبب في وفاة الفنان أشرف عبدالغفور

الفنان أشرف عبدالغفور
الفنان أشرف عبدالغفور

تطورات جديدة في قضية مصرع الفنان أشرف عبدالغفور حيث أودعت محكمة جنح أكتوبر حيثيات الحكم بحبس المتهم في القضية ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل والكواليس.

حيثيات الحكم في قضية الفنان أشرف عبدالغفور

وقالت محكمة جنح أكتوبر في حيثيات الحكم بقضية الفنان أشرف عبدالغفور، أن الواقعة على نحو ما كشفه أمر الإحالة تتحصل فيما سطره رئيس الدورية بقسم شرطة أول أكتوبر، بأنه تبلغ له من عمليات النجدة بوجود تصادم ومصابين على وصلة دريم اتجاه طريق الواحات.

وبسؤال المجني عليها فاطمه عبد الغفور محمد عبد الجواد قررت أنه حال استقلالهما المركبة فوجئا بإحدى المركبات تصطدم بالمركبة خاصتهم من الخلف ففقدت الوعي بسبب الحادث وتتهم المتسبب في الحادث.، وبسؤال المتهم قرر أنه حال سيره بالمركبة طريق حازم حسن اتجاه الواحات فوجئ بمركبة تتجه نحوه من الجهة اليسرى فقام بمفادتها وفوجي بالمركبة خاصة المجني عليها أمامه فاصطدم بها.

التقرير الطبي لحادث الفنان أشرف عبدالغفور

وورد التقرير الطبي المرفق بالأوراق الخاص بالمجني عليه الفنان أشرف عبد الغفور محمد عبد الجواد - الصادر من مستشفي الشيخ زايد التخصصي، ثابت به حضوره إلى الطورائ بواسطة الإسعاف بتوقف عضلة القلب، وهبوط حاد بالدورة الدموية إثر حادث سير مع وجود عشرين دقيقة ولم يتم الاستجابة وتم إعلان الوفاة الساعة السابعة مساء.

ولهذه الأسباب حكمت محكمة جنح أكتوبر غيابيًا بمعاقبة المتهم مهند شبانة بالحبس لمدة 3 سنوات، مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه، لوقف تنفيذ الحكم مؤقتًا، وألزمته بالمصاريف الجنائية.

تفاصيل مصرع الفنان أشرف عبدالغفور

وكانت النيابة العامة قد أحالت قضية المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبدالغفور والد الفنانة ريهام ، إلى محكمة الجنح من أجل الحكم على المتهم وذلك بعد الانتهاء من تحقيقاتها بعد إرسالها فريق هندسي إلى مكان الواقعة للفصل في الحادث ومعرفة حجم تسببه في الحادث الذي وقع على طريق الواحات مصر إسكندرية الصحراوي بنطاق مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، أثناء قيادته للسيارة بصحبة زوجته في بداية شهر ديسمبر الماضي والذي أدى إلى مصرعه في الحال وإصابة زوجته إصابات بالغة.

وكانت المحكمة قد قررت في 13 ديسمبر الماضي إطلاق سراح المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبدالغفور بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، وهو فنان تشكيلي الموجهة له تهمة القتل الخطأ نتيجة اصطدام سيارته بسيارة الفنان أشرف عبدالغفور، ما أدى إلى وفاته نتيجة إصابته بنزيف حاد في المخ ونزيف في البطن بالإضافة إلى كسور متفرقة في أنحاء الجسد منها كسور في منطقة الصدر ما أدى إلى وفاته على الفور نتيجة الإصابات البالغة التي أصيب بها قبل أن يصل إلى المستشفى فيما تم نقل زوجته إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تابع موقع تحيا مصر علي