عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صدور قرار جمهوري بإنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي.. وسياسيون: دليل على دوره الفعال في دعم التنمية المستدامة

التحالف الوطني
التحالف الوطني

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار الجمهوري رقم 149 لسنة 2024 بإنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ودعوة الجمعية العامة للانعقاد  يوم الأربعاء القادم المو افق الثامن من مايو ،2024 .

النائب زكي عباس : القرار الجمهوري بإنشاء التحالف الوطني دليل على دوره الفعال في دعم التنمية المستدامة

وفي هذا الإطار، أكد النائب زكي عباس عضو مجلس النواب ، أن صدور القرار الجمهوري بإنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والدعوة لانعقاد الجمعية العامة يوم الأربعاء المقبل، دليل على دور التحالف الوطني الفعال في دعم التنمية المستدامة وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وأوضح عباس ، في تصريحات صحفية له، أن التحالف الوطني منذ تدشين ميثاق التحالف في مارس 2022، وقد وضع برامج وأنشطة تعزز الحماية الاجتماعية عبر تقديم الدعم النقدي والغذائي والمادي، فقد نجح في إطلاق مبادرات عديدة لعل أهمها دعم الشباب واحياء العديد من المشروعات الحرفية والمهنية والتجارية الصغيرة.

 صدور قرار جمهوري بإنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن التحالف والذى يضم قرابة 23 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانًا خدميًا وتنمويًا، نجح في تقديم الدعم النقدي والغذائي والمادي، بل ودعم الشباب المقلبين على الزواج بجانب مواجهة مشكلة البطالة التي تلاحق الكثير من أبنائنا.

وأضاف النائب زكي عباس، أن التحالف الوطني لعب دورًا مهمًا في مجال حقوق الإنسان في مصر، حيث ساهم في تعزيز حقوق الإنسان بمصر ورفع الوعي بها على الصعيد المحلي والدولي، كما نفذ برامج لتوعية المواطنين بحقوقهم والدفاع عنها، فضلا عن دوره في توسيع نطاق مشروعات "حياة كريمة" التي تستهدف تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات في القرى الأكثر احتياجًا.

قيادي بالمؤتمر: انعقاد الجمعية العامة للتحالف الوطني بمثابة دعوة للتضامن والعمل المشترك 

وأشاد الربان وليد جودة، أمين عام مساعد القاهرة الكبرى بحزب المؤتمر، صدور القرار الجمهوري بإنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ودعوة لانعقاد الجمعية العامة يوم الأربعاء المقبل.

وقال جودة في تصريحات صحفية له، إن انعقاد الجمعية العامة للتحالف الوطني للعمل الأهلي يوم الأربعاء المقبل بمثابة دعوة للتضامن والعمل المشترك من أجل التنمية المستدامة.

وأوضح أمين مساعد القاهرة الكبرى بحزب المؤتمر، أن صدور القرار الجمهوري بإنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والذي يمثل خطوة هامة نحو تعزيز التضامن الوطني وتعزيز دور المجتمع المدني في عملية التنمية.

وأكد الربان وليد جودة، أن هذا القرار يعكس رؤية حكيمة لتعزيز الشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني، ويؤكد على أهمية تعزيز دور المواطنين في صنع القرار والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

وأشار أمين مساعد القاهرة الكبرى بحزب المؤتمر، إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يعد أحد أهم الفاعلين في مجال التنمية المستدامة في مصر والتنمية الوطنية من خلال شبكة منظماته المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، حيث يتمكن التحالف والذى بات كيان عظيم يضم الجميعات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني تحت مظلة واحدة، من تقديم الدعم للأسرة المصرية،  وقد تم ترجمة ذلك لعدد من المبادرات الهامة التى استهدفت فى المقام الأول دعم الأسرة المصرية وتحسين جودة المعيشة.

وتابع الربان وليد جودة، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قدم نموذج محترف في كيفية إدارة أموال التبرعات وتحديد أوجه الأنفاق، الأمر الذى أحدث فارقًا في حياة الملايين، في ضوء تحديات اقتصادية كبيرة

تابع موقع تحيا مصر علي