عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة الاسماك تعلن دعمها لمبادرة «خليها تعفن» بعد هبوط أسعار السمك الي 50%

تحيا مصر

تفقد محمد سعده رئيس غرفة بورسعيد التجارية وسكرتير عام اتحاد الغرف التجارية،  في جولة قام بها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، يرافقه إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، على الأسواق في المحافظة وذلك لمتابعة سير العمل والتأكد من الإلتزام بالأسعار المحددة للسلع الغذائية وأيضا الالتزام بقرارات رئاسة مجلس الوزراء لتخفيض السلع الغذائية.

انخفاض أسعار الأسماك 50 ل70%

أشار سعده في بيان صحفي له اليوم، أن محافظة بورسعيد هي  أول المحافظات التي بدأت في الحملة الشعبية لمقاطعة الأسماك بعد ارتفاع أسعارها، وان  حملات المقاطعة أثمرت عن تراجع أسعار الأسماك بنسبة تتراوح من 50% إلى 70% حيث انخفضت أسعار الشبار- الأكلة الشعبية الأولى في بورسعيد- من 250 جنيها للكيلو إلى 100 جنيه كما انخفضت أسعار باقي الأنواع مثل البوري والبلطي والمكرونة والجمبري والدنيس والبياض.

دعم الغرف التجارية لحملة مقاطعة الاسماك

وأكد سكرتير عام الاتحاد للعام الغرف التجارية، أن حملة المقاطعة مستمرة حتى تتراجع الأسعار إلى طبيعتها، وهذا ليس معناه وقفا ضد تجار الاسماك او الصيادين وانما تغليب مصلحة المستهلك النهائي، خاصة أن اسعار الأسماك قد شهدت انفلاتا كبيرا في الاسعار خلال الفترة الماضية.

والجدير بالذكر أن حملة مقاطعة الأسماك أطلقها أهالي محافظة بورسعيد والتي بدأت فعالياتها يوم الأحد الماضي تحت شعار خليها تعفن لمحاربة غلاء الأسعار وجشع التجار، وذلك بعد أن وصلت اسعار الأسماك لمستويات قياسية وخاصة بالتزامن مع قرب قدوم موسم اعياد شم النسيم.

ومن جانبه، أعلن وسام الصفتي، منسق مبادرة "خليه يعفن"لمقاطعة الاسماك، أن المبادرة هدفها الأول والأخير هو المواطن البسيط ومحدودي الدخل الذي أصبح غير قادر علي تلبية احتياجاته الأساسية وشراء الحد الادني من السلع الغذائية الأساسية، ويعد السمك البديل البروتيني للمواطن البسيط.

وأعلن الصفتي،  عن أن الحملة قررت امتداد استمرار فعاليتها في مقاطعة شراء الأسماك الي اعياد شم النسيم وليس لمدة أسبوع فقط كما كان معلن سابقا،وذلك حتي يتم الوصول إلي السعر المرضي للاسماك بالنسبة للمستهلك، مشيرا إلي استهداف الحملة تخفيض اسعار السمك بنسبة 50%، وتخفيض اسعار الفسيخ الي 180جنيه بعد أن وصل سعره الي 350 جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي