عاجل
الثلاثاء 29 أكتوبر 2024 الموافق 26 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشيرة خطاب: لا يجب السماح لأي مصري للعمل دون عقد

السفيرة مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب

قالت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان انه لم يعد لدينا حساسيه على الإطلاق لأننا اليوم أحدثنا نقلة هامه جدا خصوصا في ظل وجود دستور يتحدث عن حقوق الانسان.

السفيرة مشيرة خطاب: الدستور المصري ساوى بين المواطنين

وأشارت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج صالة التحرير من تقديم الإعلامية فاتن عبدالمعبود، المذاع عبر شاشة صدى البلد، الا ان الماده 53 من الدستور تنص على أن المواطنين أمام القانون سواء وهي ميزة حقوق الإنسان بانه لا يوجد حقوق دنيا وعليا، حيث ان الجميع متساوي قائله ان الفئات التي ظروفها اكثر لاعب ان نسميها الفئه التي تستحق الرعايه والاكثر تعرضا للخطر.
واضافت انه لا يوجد فئات دنيا ولا نجدها في اي عمل لافته الى اننا لدينا اعظم دستور ساوى بين المواطنين ولنا حقوق واي عمل مهما كان فهو يشرف طالما انه عمل شريف لافته الى ان مليونيرات العالم بداوا من الصفر وهو ما اعطاهم القوة.

السفيرة مشيرة خطاب: لا يجب السماح لأي مصري للعمل دون عقد


وشدد السفيرة مشيرة خطاب، على ان اهم شيء لا يسمح بسفر اي مصري دون عقد عمل الى ان وزير العمل يعد اليوم مشروع قانون للعمل وفق الدستور وهو قانون مصاغ باحترام كبير وبعنايه كبير.


واكدت السفيرة مشيرة خطاب، على ان القرار الذي يلزم السيدات من الفئات المهنيه المحدده في جواز السفر مثل ربه منزل او دبلوم او بدون عمل بالحصول على تصريح مسبق من اداره الجوازات عند رغبتها للسفر الى السعوديه لاغراض الزياره او العمل مع ضروره التاكد من مبررات السفر ان هذه الصياغه ليس لديها ضرر والهدف منها حمايه الذين يسافرون من اجل العمل لانه يسافر في بيئة مختلفه وقوانين مختلفه واجهات مختلفه ويجب على دولتها ان تؤمن حقوقه وتحميه قبل السفر مؤكده على ان هذا القانون هو لحمايه المرأة.

السفيرة مشيرة خطاب: التعليم الفني في مصر به الكثير من المشاكل


ورأت السفيرة مشيرة خطاب، ان التعليم يقوي الإنسان وكلما أخذ قدر أكبر من التعليم كلما كان اقوى مشيرة الى ان عدد السنوات التعليم الفني أقل وبه الكثير من المشاكل ويحتاج إلى التطوير والى الارتقاء فلا يضر ان نعطي التعليم الفني مزيد من الحماية.

تابع موقع تحيا مصر علي