عاجل
الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل زيارة وزير الداخلية إلى الصين

وزير الداخلية في
وزير الداخلية في الصين

قام السيد محمود توفيق وزير الداخلية بزيارة إلى جمهورية الصين الشعبية على رأس وفد أمنى رفيع المُستوى تلبيةً لدعوة  وانغ شيا هونغ- وزير الأمن العام الصينى.

سبب زيارة وزير الداخلية للصين

وتأتي زيارة وزير الداخلية للصين، فى إطار دعم وتعزيز علاقات التعاون الأمنى الثُنائى مع الدول الصديقة و تلبيةً لدعوة  السيد / وانغ شيا هونغ- وزير الأمن العام الصينى لبحث سُبل تطوير علاقات التعاون الأمنى بين الجانبين .

 وكان فى إستقبال وزير الداخلية، لدى وصوله إلى مطار العاصمة بكين لفيف من قيادات وزارة الأمن العام الصينية والسفير المصرى لدى جمهورية الصين الشعبية.

وزير الداخلية في الصين
وزير الداخلية في الصين
وزير الداخلية في الصين

 

وزير الداخلية يؤكد على أهمية التعاون مع الصين


وقد أكد سيادته عقب وصوله على أهمية تعزيز آليات التعاون الأمنى المُشترك فى ضوء تعاظم التحديات الأمنية التى تواجه دول العالم ، مُشيراً إلى ضرورة تفعيل آليات التنسيق الأمنى الثنائى ومُتعدد الأطراف فيما بين الأجهزة الأمنية لمُواجهة التحديات المُرتبطة بإنتشار الفكر والأيديولوجيات المُتطرفة والجرائم المُنظمة بشتى أشكالها.
كما وجه سيادته الشكر لنظيره الصينى على حفاوة الإستقبال والترحاب الذى لاقاه الوفد المصرى مُنذ وصوله إلى جمهورية الصين الشعبية.

وفي وقت سابق، أصدر وزير الداخلية قرار رقم 2069 لسنة 2024، بتعديل بعض أحكام القرار الوزاري رقم 691 لسنة 1998 في شأن كيفية معاملة النزلاء ومعيشتهم، حيث تم نشر القرار في الجريدة الرسمية في ما يتعلق بأنواع الطعام الخاصة بالنزلاء.
 

وجاء نص قرار وزير الداخلية "ـنه بعد الاطلاع على القانون رقم 396 لسنة 1956 فـي شـأن تنظــم مـراكـز الإصلاح والتأهيل المجتمعي؛ وعلى قرار وزير الداخلية رقم 79 لسنة 1961 بإصـدار اللائحـة الداخليـة لمراكز الإصلاح والتأهيل ؛ وعلى قرار وزير الداخلية رقم 691 لسنة 1998 في شـأن كيفيـة معاملـة النزلاء ومعيشتهم، وعلى دراسة المعهـد القـومي للتغذيـة التـابع للهيئـة العامـة للمستـشفيات والمعاهد التعليمية، وبناء على ما عرضه قطاع الحماية المجتمعية، وبعد موافقة النائب العام، حيث تضمن قرار المادة الأولى أن يستبدل بنصوص البنود أولا وثانيا وثالثًا من مقرر أغذية النزلاء العاديين والجداول أرقام 1، 2، 3، من المادة 2 من قرار وزير الداخلية رقم 691 لسنة 1998 المشار إليه، النصوص.

تابع موقع تحيا مصر علي