عاجل
الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب فايز أبو حرب: لأول مرة ينظم أبناء سيناء احتفالا ضخما بالقاهرة بمناسبة ذكرى أكتوبر.. الجميع يؤكد الحاجة الملحة لوجود اتحاد القبائل العربية.. وإنجازات الرئيس السيسي لا ينكرها إلا خفافيش الظلام

النائب فايز أبو حرب
النائب فايز أبو حرب

قال النائب فايز أبو حرب، عضو مجلس النواب، نائب رئيس اتحاد القبائل العربية، إن الاحفتال الضخم الذي نظمه اتحاد القبائل باستالد العاصمة الإدارية بحضور الرئيس السيسي، هو الأول من نوعه لأبناء سيناء في وسط القاهرة، احتفالًا بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة  وبالقوات المسلحة والاحتفال بالإنجازات الضخمة التي تقوم بها الدولة المصرية، والتي تعد العاصمة الإدارية خير شاهد عليها، مشيرًا إلى أن تلك الإنجاوزات تمت في الوقت الذي تحارب فيه مصر الإرهاب، ولذلك كان إصرارنا أن يكون الاحتفال باستاد مصر بالعاصمة الإدارية.

وتحدث "أبو حرب"، خلال استضافته ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على قناة TEN، تقديم الإعلامي نشأت الديهي، عن الرئيس السيسي وكلمته خلال احتفالية أكتوبر باستاد العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يواصل العمل بالليل والنهار ولا يبخل على أبناء الشعب المصري بالتعمير والبناء ولا ينكر ذلك إلا الخلايا النائمة وخفافيش الظلام.

أبو حرب: إنجازات الرئيس السيسي لا ينكرها إلا خفافيش الظلام

ونوه بأن الرئيس شكر اتحاد القبائل العربية وذكر المجاهدين في عام 1973 ومنهم الحاجة فرحانة، التي كانت تعمل كردار في نقل الأخبار للقوات المسلحة وهو مسجل في المخابرات المصرية، لافتًا إلى أن سيناء رويت بدماء كل أبناء الشعب المصري العظيم، وليس غريب أن تتبناها الدولة وتحدث فيها التعلمير وتؤكد أن كل من تسول له نفسه الإقتراب منها فقواتنا المسلحة لهم بالمرصاد.
وأشار النائب فايز أبو حرب، التنمية في سيناء على أرض الواقع، واختفت فكرة "حجر الأساس" فكل المشروعات يتم تدشينها، وهناك 5 أنفاق يعبروا من الشرق للغرب وهي ربطت سيناء بالمحافظات وتم عملهم في زمن قياسي "سنيتين" بعدما كان المشروع يتم في عشرات السنوات.

وذكر نائب رئيس اتحاد القبائل العربية أن هناك أيضًا محطات تحلية مياه وكهرباء ومدن وجامعة العريش بكل الكيات التي بها وجامعة الملك سلمان وجامعة السلام ببير العبد، ومدينة بير العبدة الجديدة، وتجمعات تنموية ببوسط وجنوب سيناء ويبلغ عددها 18 تجمع، متابعًا: "ما حرم منه أهل سيناء تحقق الآن وهذا يشجعنا للمزيد من المطالب، ونحن نث في هذه القيادة وأن المشروعات القومية ستخدم أبناءهنا لعشرات السنين.. وشمال سيناء بها ثروات تعدينية وزراعية وسياحية لو استغلت الاستغلال الأمثل ستكون قاطرة التنمية، ومنها الساحل الشمالي الشرقي".

دور أبناء سيناء في الحرب

وتطرق إلى دور أبناء سيناء في الحروب التي قامت بها مصر وولائهم والدفاع عن أرضهم، قائلا: "معظم الحروب والغزوات تأتي للشرق، وقد أثبت أبناء سيناء ولاءهم وانتمائهم ودفاعهم عن هذه الأرض.. وهو ما توراثته الأجيال والقبائل التي تتناقس لخدمة قواتنا المسلحة والاستخبارات والأجهزة الأمنية .
وذكر أنه "في حرب 67 كنت في الصف الثاني الإبتدائي، وكان يأتي بالحليب الفجر لتوزيعه على الجنود وكذلك التين البرشومي. وده الولاء الذي تعلمناه من صغرنا".

وتابع: "في حرب 67 كنت أجلس في الصباح والطيران من فوقنا.. فقمنا نلم "أزايز الشربات من البيوت" بعدما سمع نبأ انتصارنا.. إلا أنه في آخر النهار وجدنا الأمور مختلفة وهناك انسحاب.. فقمنا بإخلاء المنطقة الساحلية والدي أخذ ملابسه الخاص ومنحها للجنود".

أهمية وجود اتحاد القبائل العربية

وفي هذا الصدد، تحدث عن أهمية وجود اتحاد القبائل العربية، قائلا: "بنلف من 60 يوم على المحافظات الحدودية، والكل يؤكد أن الدولة تحتاج للقبائل والعائلات المصرية في هذا التوقيت بالذات، في ظل التهديد الحالي من الشرق أو الغرب أو الجنوب.. وخير لنا أن نختلف داخل مصر من أن نختلف في مخيمات اللاجئين..".

ولفت النائب فايز فرحاته حديثه إلى أن الفكرة لدى الغرب وجماعات الشر قائمة، فهم أرادوا لمصر أن تذهب في الربيع العربي فما ذهبـت، وأرودوا لها ان تتآمر في صفقة القرن فما تآمرت، والآن جاء دورنا نحن أبناء الشعب المصري للالتفاف حول قواتنا المسلحة وشرطتنا المصرية لكل المؤامرات المحيطة بنا.

واختتم بالتأكيد على أن الفكرة لديهم لا تموت ولكن تتحين الفرصة المناسبة للإنفلات على مصر.. قلب الوطن العربي النابض، وإذا سقطت ستسقط كل البلدان العربية، وبالتالي فالهدف والعين على مصر، وإن شاء الله مصر محفاوظة بالقرآن.

تابع موقع تحيا مصر علي