عاجل
الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد قطاع بنت جبيل وخليفته في حزب الله

عناصر من الجيش الإسرائيلي
عناصر من الجيش الإسرائيلي - ارشيفية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، باغتيال أحمد جعفر معتوق قائد قطاع بنت جبيل وخليفته في حزب الله بـ لبنان، ويأتي ذلك فيما يواصل هجماته ضد مواقع تابعة للحزب واستهداف مختلف قيادات الحزب.

الجيش الإسرائيلي: اغتيال قائد قطاع بنت جبيل في حزب الله

وقال افيخاي ادرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي:"أغارت طائرات سلاح الجو أمس الأول وبتوجيه استخباري من القيادة الشمالية وقضت على أحمد جعفر معتوق قائد قطاع بنت جبيل في حزب الله".

وأضاف ادرعي:" بعد يوم واحد هاجمت طائرات حربية وقضت على خليفته أيضًا. بالإضافة إلى ذلك تم القضاء ايضًا على قائد المدفعية في قطاع بنت جبيل في حزب الله.. ولقد أشرف ووجه مخططات عديدة ضد إسرائيل وقوات الجيش العاملة في جنوب لبنان من منطقة بنت جبيل شملت إطلاق قذائف صاروخية وصواريخ مضادة للدروع".

الجيش الإسرائيلي يجدد تحذيراته لسكان جنوب لبنان

وفي وقت سابق من اليوم جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان الجنوب فيما يواصل عمليته البرية في البلاد، وقال ادرعي في بيان:" إلى سكان جنوب لبنان في القرى التالية: تفحتا، غسانية، بابلية، زرارية، قصيبة، حبوش، كفر رمان، ارنون، يحمر، الخيام، خربة، عرب اللوزية، مروانية، دير سريان.. نشاطات حزب الله تجبر الجيش للعمل ضده بقوة".

وأضاف ادرعي:" الجيش لا ينوي المساس بكم. من أجل سلامتكم عليكم إخلاء منازلكم فورًا والانتقال إلى شمال نهر الأولي. لضمان سلامتكم، يجب عليكم الإخلاء دون تأخير".

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن:" كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله أو منشآته أو أسلحته يعرض حياته للخطر..يحظر عليكم التوجه جنوبًا. أي تحرك نحو الجنوب قد يشكل خطرًا على حياتكم. سنقوم بإبلاغكم في التوقيت المناسب للعودة إلى منازلكم حال توفر الظروف الملائمة لذلك".

2653 قتيلاً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان

وحول آخر حصيلة لعدد القتلى والمصابين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في وقت سابق من اليوم بارتفاع الحصيلة إلى 2653 قتيلاً و 12360 مصاباً.

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة أعلن أن غارات العدو الإسرائيلي على لبنان منذ يوم الجمعة في الجنوب إلى مقتل 10 أشخاص و 56 جريحا، وفي النبطية: 7 قتيلا و 46 جريحا، وفي البقاع:  قتيلان و 6 جرحى.

تابع موقع تحيا مصر علي