عاجل
الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة لوزير البترول بسبب عدم توصيل الغاز الطبيعي لقرى أشمون بالمنوفية

النائب صابر عبد القوي،
النائب صابر عبد القوي، عضو مجلس النواب

تقدم  النائب صابر عبد القوي ، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بشأن عدم توصيل  الغاز الطبيعي  لعدد كبير من المنازل بقرى مركز أشمون بمحافظة المنوفية.

طلب إحاطة بشأن توصيل الغاز الطبيعي لقري أشمون بالمنوفية

وأشار "عبدالقوي" فى طلب الإحاطة، إلى عدم الإنتهاء من توصيل الغاز الطبيعي لعدد كبير من قرى أشمون بمحافظة المنوفية رغم إنتهاء  مبادرة حياة كريمة  فى معظم قطاعات البنية التحتية، ورغم الإنتهاء من غالبية الأعمال الخاصة بتوصيل الغاز الطبيعى.

وتابع: "كما أنه لم يتم توصيله لعدد كبير من المنازل تغيير سياسة دفع المواطنين لقرى مركز اشمون لتكلفة توصيل الغاز الطبيعي.. الأمر الذي يزيد من أعباء المواطنين ومتطلباتهم بسداد تكلفة التوصيل دفعة واحدة دون تقسيط، وذلك بخلاف ماتم فى المرحلة الأولى من تقسيط التكلفة للمواطنين".

ضرورة وضع جدول زمني لسرعة الإنتهاء من توصيل الغاز الطبيعي لكافة القري بأشمون 

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة أن يكون هناك جدول زمني لسرعة الإنتهاء من توصيل الغاز الطبيعى لكافة القرى المحرومة على مستوى مركز أشمون، خاصة شريطة أن يتم الالتزام بالمواعيد المحددة لتكون هناك مصداقية بين السلطة التنفيذية والمواطنين في هذا الملف على وجه التحديد.

اتفاقية بين الشركة القابضة للغازات الطبيعية ومجموعة كوبيلوزوس اليونانية للتجارة وتوريد الغاز الطبيعي

وفي نفس السياق  وقع المهندس كريم بدوى  وزير البترول والثروة المعدنية  اتفاقية مساهمين للشراكة فى تأسيس شركة مشتركة مقرها اليونان بين الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) ومجموعة كوبيلوزوس اليونانية، وذلك بهدف التجارة ونقل وتوريد الغاز الطبيعي وإعادة في دول شرق أوروبا واليونان.

وتستهدف الاتفاقية التعاون مع رئيس مجموعة كوبيلوزوس اليونانية لتنفيذ بعض من المشروعات من بينها توريد وتسويق الغاز الطبيعي في دول شرق أوروبا، هذا تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقع الاتفاقية المهندس يس محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس وبانوس موشاندرو، مدير تنمية الأعمال بجموعة كوبيلوزوس، وذلك بحضور ديميتريس كوبيلوزوس رئيس المجموعة اليونانية وإيونيس كاريديس الرئيس التنفيذى للمجموعة للطاقة المتجددة وتخزين الطاقة والربط المتبادل والمهندس معتز عاطف وكيل الوزارة للمكتب الفنى والمتحدث الرسمى للوزارة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي