عاجل
الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

8 غارات إسرائيلية تهز الضاحية الجنوبية لبيروت.. تصعيد متواصل

8 غارات إسرائيلية
8 غارات إسرائيلية تهز الضاحية الجنوبية لبيروت

جددت إسرائيل قصفها على الضاحية الجنوبية في بيروت، حيث شنت 8 غارات ليل السبت، وفق ما أفادت وسائل إعلام لبنانية. استهدفت هذه الغارات محيط الحدت وبرج البراجنة وحارة حريك، وهي مناطق معروفة بأنها معاقل لحزب الله.

وسبق الغارات إصدار الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء للسكان في المناطق المستهدفة. في منشور رسمي، دعا الجيش الإسرائيلي جميع المتواجدين في برج البراجنة والحدت إلى مغادرة المباني المحددة فورًا، محذرًا من أن هذه المناطق تضم منشآت ومواقع تابعة لحزب الله، وأنها ستتعرض لهجمات في أي لحظة.

تصعيد إسرائيلي يصل إلى معبر مطربا على الحدود السورية

أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الطيران الإسرائيلي شن غارة على معبر مطربا، الواقع على الحدود السورية مع منطقة الهرمل في محافظة بعلبك. أسفرت الغارة عن مقتل جنديين سوريين وإصابة خمسة آخرين في الجانب السوري من الحدود، مما يعكس تصعيدًا جديدًا يمتد إلى العمق السوري.
 

أكثر من 20 بلدة جنوبية تحت القصف الإسرائيلي

واصلت إسرائيل غاراتها الجوية على الجنوب اللبناني، حيث استهدفت أكثر من 20 بلدة وقرية. وفقًا للتقارير المحلية، أسفرت إحدى هذه الغارات عن مقتل شخص وجرح شقيقه وتدمير منزلهما في بلدة الدوير.

هذا القصف الكثيف يعكس تصعيدًا خطيرًا في العمليات العسكرية، ويهدد بتفاقم الأوضاع على الجبهة اللبنانية-الإسرائيلية.

حزب الله يرد ويهدد باستهداف 25 منطقة إسرائيلية

في تطور لافت، نشر حزب الله تقريرًا مصورًا دعا فيه سكان شمال إسرائيل إلى إخلاء مناطقهم فورًا، زاعمًا أن هذه المناطق أصبحت أهدافًا عسكرية مشروعة له. وقال حزب الله إن شمال إسرائيل تحول إلى قاعدة انتشار للقوات العسكرية التي تهاجم لبنان، ما يضعه تحت مرمى الطائرات والصواريخ.

وأشار الحزب إلى أن 25 منطقة إسرائيلية باتت أهدافًا محتملة لهجمات بالصواريخ والطائرات المسيّرة، في رسالة تصعيد واضحة.

هجمات حزب الله بالطائرات المسيّرة والصواريخ

في إطار العمليات المضادة، أعلن حزب الله في سلسلة بيانات عن تنفيذ غارات بطائرات مسيّرة انقضاضية على قاعدة الناعورة شرق مدينة العفولة، مؤكدًا أن الهجمات أصابت أهدافها بدقة. كما أطلق الحزب عدة صواريخ على تجمعات للجنود الإسرائيليين في منطقة حتسور وفي نقطة أخرى قرب بلدة مركبا. واستهدفت هجمات إضافية قاعدة شراغا العسكرية بعدد من الصواريخ، في تصعيد مباشر على الجبهة الحدودية.

تصاعد العمليات العسكرية: مخاوف من تفاقم الأزمة

يأتي هذا التصعيد المتبادل بين إسرائيل وحزب الله في ظل تدهور الأوضاع الأمنية على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية، ما ينذر بإمكانية اندلاع مواجهة واسعة النطاق في أي لحظة.

وتشير التطورات إلى أن الأوضاع في المنطقة تسير نحو مرحلة خطرة، حيث لا تزال الأطراف تتبادل الهجمات، وسط تحذيرات من كارثة إنسانية قد تنجم عن استمرار القصف.

تابع موقع تحيا مصر علي