عاجل
السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 42,924 شهيدًا منذ بدء الحرب الإسرائيلية

ارتفاع حصيلة القتلى
ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 42,924 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، السبت، أن حصيلة القتلى في القطاع بلغت 42,924 شهيدًا منذ بداية الحرب الإسرائيلية التي اندلعت في 7 أكتوبر 2023. وتواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية استهداف الأحياء السكنية والبنى التحتية، وسط تحذيرات من انهيار النظام الصحي في القطاع.

مجازر جديدة ترفع عدد الشهداء والإصابات

وفقًا للتقرير الإحصائي الصادر عن وزارة الصحة، ارتكبت القوات الإسرائيلية 7 مجازر خلال الساعات الـ48 الماضية، أسفرت عن وصول 77 شهيدًا و289 جريحًا إلى المستشفيات. وبلغت حصيلة الجرحى حتى الآن 100,833 مصابًا بجروح متفاوتة، بينهم نساء وأطفال، مع استمرار القصف الإسرائيلي لمختلف مناطق القطاع.

التطهير العرقي في شمال غزة: شهادة من مكتب إعلامي حكومي

قال مدير المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحركة حماس إن الجيش الإسرائيلي قتل أكثر من 820 فلسطينيًا خلال 22 يومًا من عمليات التطهير العرقي التي ينفذها في شمال غزة. وأوضح أن عشرات الشهداء ما زالوا ملقين في الشوارع وداخل المنازل المدمرة في ظل استحالة انتشالهم بسبب القصف المتواصل.
 

الوضع الصحي في شمال القطاع: انهيار تام بسبب الحصار الإسرائيلي

تعاني المستشفيات في شمال غزة من أوضاع كارثية في ظل الحصار المفروض عليها من الجيش الإسرائيلي، الذي اقتحم مستشفى كمال عدوان وعدة مرافق طبية أخرى. وأشار مدير المكتب الإعلامي الحكومي إلى أن انهيار الخدمات الصحية يعقّد من إمكانية تقديم العلاج للجرحى، ما يزيد من معدلات الوفيات، خاصة بين الأطفال وكبار السن.

معاناة المدنيين في ظل الحصار والدمار

تستمر معاناة المدنيين في قطاع غزة في ظل تدمير المنازل وتشريد آلاف الأسر، وسط صمت دولي تجاه الجرائم المستمرة. ويواجه سكان شمال القطاع نقصًا حادًا في الإمدادات الطبية والغذائية، مع انقطاع الكهرباء والمياه بشكل شبه كامل.

مطالبات بوقف الحرب وتقديم المساعدات الفورية

دعت الجهات الإنسانية والمنظمات الحقوقية الدولية إلى الوقف الفوري للحرب وفتح ممرات آمنة لإدخال المساعدات الإنسانية، خاصة بعد تزايد أعداد القتلى والمصابين. وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن استمرار العمليات العسكرية سيؤدي إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع.

 

تابع موقع تحيا مصر علي