عاجل
السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مناقشة أزمات الشرق الأوسط أبرزها.. ماذا دار في لقاء أبو الغيط ووزير خارجية أوكرانيا؟

أبو الغيط - وزير
أبو الغيط - وزير خارجية أوكرانيا

استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم السبت أندريه سيبيها وزير خارجية أوكرانيا الذي يقوم حالياً بزيارة إلى مصر، حيث أجرى الجانبان مناقشات في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب تطرقا الحديث عن مجمل تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط. 

جلسة محادثات بين أبو الغيط ووزير خارجية أوكرانيا

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط وسيبيها عقدا جلسة محادثات مطولة تركزت بشكل أساسي حول الحرب بين أوكرانيا وروسيا واحتمالات تطورها وسبل الوصول الي نهاية قريبة لها.

أبو الغيط يستقبل وزير الخارجية الاوكراني 
أبو الغيط يستقبل وزير الخارجية الاوكراني 
أبو الغيط يستقبل وزير الخارجية الاوكراني 

أبو الغيط: يجب تطبيق المجتمع الدولي لنفس المعايير التي يتعامل بها مع مفاهيم الاحتلال والاستيلاء علي الاراضي بالقوة وانتهاك بغض النظر عن الأزمة محل البحث

وأوضح أن الأمين العام استمع إلى شرح مفصل من الوزير الأوكراني حول تقديرات بلاده للوضع العسكري الحالي، وكذا رؤية أوكرانيا لما يمكن أن يتطلبه  انهاء الحرب ومبادرات أوكرانيا في هذا الشأن.  

وأشار أن  أبو الغيط أكد علي الرؤية العربية القائمة علي أهمية تطبيق المجتمع الدولي لنفس المعايير التي يتعامل بها مع مفاهيم الاحتلال والاستيلاء علي الاراضي بالقوة وانتهاك حقوق الانسان، موضحاً أهمية الأخذ بذات المفاهيم بغض النظر عن الأزمة محل البحث سواء كان ذلك في أوكرانيا أو فلسطين أو أي نزاع آخر. 

أبو الغيط: يجب حل الأزمة بين روسيا وأوكرانيا بالطرق السلمية على نحو يحقن الدماء ويتماشى مع مبادئ حقوق الإنسان

وشدد أبو الغيط في هذا السياق علي ضرورة السعي لحل الأزمة بين روسيا وأوكرانيا بالطرق السلمية على نحو يحقن الدماء ويتماشى مع مبادئ حقوق الإنسان.

وأضاف المتحدث الرسمي بأن اللقاء تطرق كذلك إلى الوضع في الشرق الاوسط وبالذات الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان والمواقف الأوكرانية في هذا الخصوص. 

تابع موقع تحيا مصر علي