عاجل
الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل|وفد أمني مصري رفيع المستوى يلتقي بوفد من قيادات حركة حماس بالقاهرة

تحيا مصر

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بأن وفد رفيع المستوى التقى بقيادات من حركة حماس  لاستعراض الأوضاع الجارية بقطاع غزة وسبل تذليل العقبات التي تواجه التهدئة بالقطاع. 

وفد أمني مصري رفيع المستوى يلتقي بوفد من قيادات حركة حماس بالقاهرة

وذكرت القناة الإخبارية نقلاً عن المصدر أن: “ اللقاء يأتي في إطار الجهود المصرية لاستئناف مفاوضات وقف اطلاق النار بقطاع غزة”. 
 

وأكد المصدر: “ على التزام مصر باستمرار زيادة  ادخال المساعدات الانسانية لإغاثة أهالي قطاع غزة”. 

الخارجية الأمريكية: اغتيال السنوار فرصة لإنهاء الحرب في غزة 

وفي وقت سابق من اليوم، أشاد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بالجهود التي تقوم بها دولة قطر لإنهاء الأزمة في قطاع غزة ولبنان، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من اغتيال زعيم حركة حماس يحي السنوار للتوصل إلى نهاية للحرب. وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد مع وزير الخارجية ورئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، اليوم، في العاصمة الدوحة. 

وأضاف بلينكن: “ تحدث خلال زيارته قطر عن الخيارات من فرصة اغتيال السنوار وعلينا أن نستمر في تطوير ما سيحدث بعد ذلك حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من إدارة شؤونهم وإعادة إعمار غزة.. لتحويل غزة من الحرب إلى السلام.. فإسرائيل حققت الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها لنفسها وتأكدت عدم تحقيق هجوم ٧ أكتوبر من خلال تفكيك حماس ومحاكمة قاداتها". 

وتابع قائلاً:" الآن هذه لحظة لإنهاء الحرب وإعادة الرهائن.. ومن الضروري  قيام ذلك وعقدنا اجتماعات مثمرة بشأن هذا.. التحديات الهائلة التي نواجهها ونحن على وعي ذلك.. سخاء قطر على مدى الأشهر كبير قدمت أطنان من المساعدات الإنسانية إلى غزة.. اليوم  نقدم 135 مليون دولار على شكل مساعدات من المياه وفي غزة والضفة.. منذ 7 أكتوبر بلغ حجم المساعدات 1.2 مليار دولار.. ومن الضروري أن تضمن أن تصل المساعدات لمن يحتاجها".

وأكد الوزير بلينكن أن:" الولايات المتحدة سوف تستمر في الضغط على إسرائيل التأكد تحقيق من التقدم بشأن إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.. وحتى فيما نواجه من التحديات نريد أن نتأكد من عدم اتساع رقعة صراع وقلقون من اتساع رقعة الصراع.. وأمريكا تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بعد هجوم إيران ونأمل التأكد من أن إيران لن تقوم باهجمات إضافية على إسرائيل.. هناك إمكانية للتصعيد".

تابع موقع تحيا مصر علي