عاجل
الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

منع فيلم آخر المعجزات.. تغيرات طرأت على مهرجان الجونة قبل ساعات من انطلاقه

فيلم آخر المعجزات
فيلم آخر المعجزات

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي والذي من المقرر أن يقام اليوم الخميس الموافقة 24 من شهر أكتوبر الجاري، ولكن قبل بدء حفل الافتتاح طرأت بعض التغييرات على المهرجان والذي يرصدها موقع تحيا مصر خلال التقرير الآتي.

منع عرض فيلم آخر المعجزات في افتتاح مهرجان الجونة 

قامت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته السابعة بمنع عرض فيلم آخر المعجزات في حفل افتتاح مهرجان الجونة والذي من المقرر أن يقام خلال ساعات، وذلك بناء على قرارات اتخذتها الرقابة على المصنفات الفنية، وذلك بسبب عدم إجراء بعض التعديلات التي طلبتها على هذا العمل، لذا تم استبداله بعمل فني آخر.

فيلم آخر المعجزات 

وخرج الناقد الفني طارق الشناوي واعترض على هذا الأمر، حيث قال في منشور رصده موقع تحيا مصر على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: الغاء عرض الفيلم القصير آخر المعجزات، إخراج عبد الوهاب شوقي في اللحظات الأخيرة، وسحب الموافقة قبل افتتاح مهرجان الجونة بـ48 ساعة، يؤكد ان الرقابة المصرية تعيش في لالالاند، لا تدرك ان تلك القرارات العشوائية تضعنا أمام العالم في مواقف محرجة.

طارق الشناوي يطالب بالتراجع عن منع عرض فيلم آخر المعجزات في مهرجان الجونة 

واختتم حديثه، قائلا: انتظر أن تراجع الرقابة موقفها، وتتوقف عن النفخ في الزبادي.

الناقد طارق السناوي 

جدير بالذكر، أن فيلم آخر المعجزات من بطولة النجوم أحمد صيام، عابد عناني، وغادة عادل ضيفة شرف، ومن إخراج عبد الوهاب شوقي، وإنتاج أمجد أبو العلاء، مارك لطفي، باهو بخش، عادل عبد الله، ومن تأليف مارك لطفي وعبد الوهاب شوقي.

تفاصيل فيلم آخر المعجزات 

ويعد فيلم آخر المعجزات مقتبس عن القصة القصيرة "معجزة" من المجموعة القصصية "خمارة القط الأسود" للأديب نجيب محفوظ، زتم تصوير أغلب مشاهده في منطقة وسط البلد، وينقل قصة يحيى "خالد كمال" والذي يعمل محررا في صفحة الوفيات في إحدى الجرائد، تدور قصة الفيلم حول دخول "يحيى" في خلاف مع مديره بسبب كتابة اسم شيخ صوفي بالخطأ بعد وفاته، يفاجئ يحيى بمكالمة هاتفية من الشيخ الصوفي المتوفي ويطلب لقائه.

مهرجان الجونة السينمائي 

ويشهد مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة تكريم كلا من النجوم محمود حميدة عن مشواره الطويل، وإسعاد يونس، وحسين فهمي، لبلبة، يسرا، وغيرهم كوكبة من كبار نجوم الفن، فضلًا عن ذلك من المقرر أن يشهد مهرجان الجونة السينمائي الدورة السابعة حوالي 71 فيلمًا روائيًا و تسجيليًا طويلًا و قصيرًا من مختلف دول العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي