عاجل
الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بريكس بلس.. السيسي: استعداد مصر لمواصلة جهودها لتنفيذ العديد من مشروعات التعاون الفنى

السيسي
السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر ملتزمة بتعزيز العمل والتعاون المشترك، بين دول تجمع البريكس ودول الجنوب، بما يحقق أهدافنا المشتركة، وتطلعات شعوبنا فى مستقبل أفضل.

استعداد مصر لمواصلة جهودها لتنفيذ العديد من مشروعات التعاون الفنى  

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمه له في تجمع بريكس بلس، ان ضرورة استثمار اجتماعات "البريكس بلس" لتعزيز التعاون "جنوب – جنوب"، وتكثيف تبادل الخبرات فى مختلف المجالات.. فضلا عن تنفيذ مشروعات مشتركة لتحقيق المنفعة المتبادلة. 
وتابع السيسي، أن أود فى هذا المقام، أن أؤكد استعداد مصر لمواصلة جهودها، لتنفيذ العديد من مشروعات التعاون الفنى وبناء القدرات مع الدول الراغبة فى ذلك.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مدينة قازان الروسية صباح اليوم الخميس، للمشاركة في قمة مجموعة البريكس، حيث جاء حضوره للتباحث حول القضايا الاقتصادية والسياسية التي تشغل العالم اليوم. ووفقاً لما بثته "القاهرة الإخبارية"، يُعَد هذا الحدث فرصة لتعزيز التعاون بين مصر ودول البريكس، التي تعد من أبرز القوى الاقتصادية الصاعدة في العالم.

وفي جلسة رئيسية انعقدت يوم الأربعاء ضمن فعاليات القمة، ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة رسم فيها معالم رؤية مصر لمستقبل التعاون الدولي، مؤكداً على التزام مصر بدعم جهود مجموعة البريكس لتعزيز الاستقرار والتنمية في مواجهة التحديات العالمية الكبرى. 

ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن التغيرات المناخية والتفاوت الاقتصادي العالمي يتطلبان تعاونًا مكثفًا من أجل التوصل إلى حلول عادلة وشاملة.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر ترى ضرورة إصلاح النظام الدولي الحالي الذي كشف عن قصوره في التعامل مع الأزمات المعقدة التي يشهدها العالم. وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية تفعيل دور المؤسسات الدولية والالتزام بميثاق الأمم المتحدة لضمان تحقيق السلام والتنمية المستدامة.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن الدول النامية تواجه تحديات اقتصادية كبيرة، وعلى رأسها أزمة الديون وصعوبة الوصول إلى التمويل اللازم لتحقيق الأهداف التنموية. 

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة العمل على توفير آليات تمويل مبتكرة، مؤكدًا أن بنك التنمية الجديد التابع لدول البريكس يمكن أن يكون أداة فعالة لدعم المشاريع المتعلقة بالبنية التحتية والطاقة المستدامة.

كما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى تعزيز التجارة بين دول البريكس باستخدام العملات المحلية، لتقليل الاعتماد على العملات الأجنبية وتعزيز الروابط الاقتصادية بين الدول الأعضاء. 

وفي ختام كلمته، شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التزام مصر بتعزيز التعاون مع دول البريكس من أجل تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة تخدم شعوب العالم وتجعل الاقتصاد العالمي أكثر توازناً وازدهارًا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي