عاجل
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«احتجاز رهائن وسقوط قتلى».. تفاصيل الكاملة لهجوم استهدف مقر شركة تصنيع مسيرات بـ تركيا|صور

هجوم أنقرة
هجوم أنقرة

أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الأربعاء، أن انفجارا ضخما وقع في مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية "توساش" في أنقرة  وأعقبه إطلاق نار في المنطقة، ما أسفر عنه سقوط قتلى ومصابين.

هجوم استهدف مقر شركة تصنيع مسيرات بأنقرة

وقال علي يرليكايا وزير الداخلية التركي عبر منصة إكس إن:" انفجارا ضخما وقع خارج مقر شركة صناعات الفضاء التركية قرب أنقرة أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص".

هجوم استهدف مقر شركة تصنيع مسيرات بـ أنقرة
أحد منفذين الهجوم

وأضاف وزير الداخلية التركي: "تم تنفيذ هجوم إرهابي ضد الصناعات الجوية والفضائية التركية... للأسف، لدينا شهداء وجرحى".

ونشر نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو عديدة للحظة تنفيذ الهجوم، كما أظهرت لقطات لشخص يحمل سلاح وكان ضمن منفذين الهجوم.

وأظهرت لقطات من مكان الحادث بثتها وسائل إعلام محلية في البداية سحبا ضخمة من الدخان وحريقا كبيرا مشتعلا في موقع الحادث في كهرمان قازان، وهي بلدة صغيرة تبعد نحو 40 كيلومترا شمال أنقرة.

هجوم استهدف مقر شركة تصنيع مسيرات بـ أنقرة
هجوم استهدف مقر شركة تصنيع مسيرات بـ أنقرة

احتجاز رهائن

وقالت قناة خبرتورك التلفزيونية إن هناك "عملية احتجاز رهائن" مستمرة دون تقديم تفاصيل أخرى، في حين تحدثت قناة (إن تي في) التلفزيونية عن سماع طلقات نارية بعد الانفجار الذي وقع حوالي الساعة الرابعة مساء.

وبعد تنفيذ هذا الهجوم الإرهابي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

ووقع الانفجار في الوقت الذي كان يقام فيه معرض تجاري كبير لصناعات الدفاع والفضاء في إسطنبول والذي زاره هذا الأسبوع أعلى دبلوماسي أوكرانيا.

ويمثل قطاع الدفاع في تركيا، المعروف على نطاق واسع بطائراته بدون طيار من طراز بايكدار، ما يقرب من 80 في المائة من عائدات التصدير في البلاد، ومن المتوقع أن تتجاوز العائدات 10.2 مليار دولار في عام 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي