عاجل
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«22 طن من المواد الإغاثية».. وصول طائرة مساعدات مصرية جديدة إلى بيروت|صور

وصول طائرة مساعدات
وصول طائرة مساعدات مصرية إلى مطار رفيق الحريري بيروت

وصلت  طائرة مساعدات مصرية، اليوم الأربعاء، إلى مطار رفيق الحريري ببيروت، تحمل 22 طن من المواد الإغاثية إلى الشعب اللبناني، وذلك ضمن جسر جوي لدعم الشعب اللبناني، وفي إطار الجهود التي تبذلها الإدارة المصرية لتخفيف المعاناة عن اللبنانيين في ظل القصف الإسرائيلي المتواصل على البلاد.

وصول طائرة مساعدات مصرية جديدة إلى مطار رفيق الحريري ببيروت

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية:" ضمن جسر جوي لدعم الشعب اللبناني وصولت طائرة مساعدات مصرية إلى مطار رفيق الحريري، بيروت، محملة 22 طن من المساعدات الصحية والمواد الغذائية".

وصول طائرة مساعدات مصرية إلى مطار رفيق الحريري بيروت
وصول طائرة مساعدات مصرية إلى مطار رفيق الحريري بيروت
وصول طائرة مساعدات مصرية جديدة إلى مطار رفيق الحريري بيروت

مصر و روسيا يؤكدان على ضرورة وقف الحرب الدائرة في غزة ولبنان

وعلى صعيد آخر، التقى وزير الخارجية والهجرة د. بدر عبد العاطي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، وذلك على هامش زيارة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى مدينة قازان الروسية حيث تنعقد قمة تجمع دول البريكس خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر 2024.

وخلال اللقاء، ناقش الوزيران مختلف أوجه التعاون الثنائي التي تربط بين البلدين على كافة الأصعدة، وكذا المشروعات التنموية المشتركة التي يتم تنفيذها حالياً. كما تباحث الجانبان حول آخر التطورات الجارية في غزة ولبنان وما يترتب على ذلك من وضع إقليمي متدهور ينذر بانجراف المنطقة إلى حرب إقليمية قد تعصف باستقرار الإقليم بأسره.

كما استعرض الوزير عبد العاطي الجهود المصرية الحثيثة للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار والإفراج عن الرهائن ونفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية، والعمل على وقف التصعيد الجاري وإقرار التهدئة، حيث توافق الوزيران على ضرورة وقف الحرب الدائرة في غزة ولبنان، والعمل على التوصل لتسوية سياسية تضمن استقرار الإقليم من خلال إقامة الدولة الفلسطينية كحل نهائي للنزاع الإقليمي. كما بحث الجانبان عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن سبل تطوير التعاون الثنائي وتعزيز المصالح التجارية والاقتصادية في إطار عضوية البلدين في تجمع بريكس.

تابع موقع تحيا مصر علي