عاجل
الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

غروب بيروت والشتاء الأخير يفوزان في مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة

فيلم الشتاء الأخير
فيلم الشتاء الأخير

توج فيلمان بجائزتين في الدورة الـ15 من مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة بفلورنسا - إيطاليا الذي اختتم فعالياته يوم أمس الأحد 20 أكتوبر، وهما جائزة  Best Off لأفضل فيلم قصير لفيلم الشتاء الأخير للمخرج حيدر داوود، وتنويه خاص بجائزة فريق العمل لفيلم غروب بيروت للمخرجة دانيلا اسطفان، والفيلمان من توزيع MAD Solutions.

تفاصيل فيلم غرب بيروت 

 ويعد فيلم غروب بيروت وفقا لما رصده موقع تحيا مصر من تأليف وإخراج ومونتاج دانيلا اسطفان، وبطولة مارلين نعمان، وبيو شيهان، وجو ماكغاري، وسلمى شلبي، ومدير التصوير فاطمة رشا شحادة وموسيقى حياة سليم. تدور أحداثه حول مونيا، فتاة في منتصف العشرينيات من عمرها تبحث عن قطتها في شوارع بيروت المدمرة. ويرافقها صديقها المقرب غادي، المهتم أكثر بمغازلة الصحافية البريطانية، بينما يجدوا نفسهم أيضًا يحاولون العثور على ما تم أخذه منهما.

فيلم غروب بيروت 

أول عرض عالمي لفيلم غروب بيروت 

 شهد فيلم غروب بيروت عرضه العالمي الأول بمهرجان إنترفيلم السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، ثم شارك في عدة مهرجانات دولية مثل مهرجان عمان السينمائي الدولي بالأردن، ومهرجان فليكرز رود آيلاند السينمائي الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية، وارتفع رصيد جوائزه إلى سبعة جوائز دولية.

تفاصيل فيلم الشتاء الأخير 

 أما عن فيلم الشتاء الأخير من كتابة وإخراج وإنتاج حيدر داوود، ويشاركه التأليف محسن أحمد، ومن إنتاج ستوديو إنديلاق IndieLag Studio وبمشاركة محسن أحمد، وحيدر داوود، ودانيل وألينا فاسيلكا.

تفاصيل فيلم الشتاء الأخير بعد فوزه في مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط

وتدور أحداث فيلم الشتاء الأخير  بعد أربع سنوات من أول زيارة لمحسن إلى السويد، إذ يعود لزيارة صديقه حيدر الذي يعاني مع مشاعر الحنين لوطنهما في السعودية. يخوضان معًا الشتاء الأخير في السويد، معززين روابطهما في ظل الشوق والتغيير.

وشهد فيلم الشتاء الأخير عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات النسخة الثالثة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ثم شارك بعدها في عدة مهرجانات منها مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة ومهرجان لبنان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة ومهرجان أفلام السعودية.

تابع موقع تحيا مصر علي