عاجل
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. افتتاح الدورة السابعة للأكاديمية الإفريقية للمدربين الدوليين تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة

تحيا مصر

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، تم افتتاح الدورة السابعة للأكاديمية الإفريقية للمدربين الدوليين للحصول على الرخصة A، وذلك طبقًا لاتفاقية التعاون الموقعة بين الطرفين والممثلة في الأكاديمية الإفريقية لكرة اليد.

تحيا مصر،  تُقام الدورة في صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، وتستضيف 34 مدربًا ومدربة من 13 دولة إفريقية، وهي: مصر، تونس، ليبيا، الجزائر، الكاميرون، بنين، الكونغو، غينيا، الجابون، كينيا، نيجيريا، أوغندا، وأنجولا.

May be an image of 4 people and text
May be an image of 4 people, newsroom and text

تأتي هذه الدورة ضمن جهود وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الإفريقي لكرة اليد لتعزيز القدرات التدريبية في القارة الإفريقية، وتمكين المدربين من اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة للحصول على الرخصة A، التي تعتبر من أعلى الشهادات في مجال تدريب كرة اليد. ويشارك في الدورة نخبة من الخبراء والمدربين المحترفين من مختلف الدول الإفريقية، مما يتيح فرصًا كبيرة للتبادل الثقافي والتقني بين المشاركين.

وأكدت وزارة الشباب والرياضة أن تنظيم هذه الدورة في مصر يعكس دورها الريادي في دعم الرياضة على مستوى القارة الإفريقية، وتعزيز التعاون المشترك مع الدول الإفريقية في مختلف المجالات الرياضية. كما أشاد المسؤولون في الاتحاد الإفريقي لكرة اليد بالجهود التي تبذلها الأكاديمية الإفريقية لكرة اليد في تطوير مهارات المدربين ورفع مستوى الرياضة في القارة.

من المتوقع أن تساهم الدورة في إعداد جيل جديد من المدربين الأفارقة المؤهلين لتطوير فرقهم الوطنية، وتعزيز التنافسية على المستوى الدولي. كما تُعد هذه الدورة خطوة هامة نحو تحقيق أهداف التنمية الرياضية في إفريقيا، والتي تشمل تحسين البنية التحتية الرياضية، وتطوير المواهب، وتعزيز الوعي بأهمية الرياضة في التنمية المجتمعية.

تعد هذه الدورة الأولى من نوعها التي تُنفذ في جمهورية مصر العربية والثانية على مستوى القارة الإفريقية، مما يعكس التزام مصر بتطوير قطاع كرة اليد ودعم التعاون الإفريقي في هذا المجال.

تابع موقع تحيا مصر علي