عاجل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشادة ساخنة.. كريم دبور: ببيع كيلو اللحمة بـ 180 جنيه.. ونقيب الجـــ،ـــزارين: لحمة عوارض| فيديو

برنامج كلبش
برنامج كلبش

نشبت مشادة بين الجزارين ونقيب الجزارين بسبب أسعار اللحوم، والتي تشهد ارتفاعًا كبيرًا، إذ تخطت الـ 400 جنيه، في الأسواق.

مشادة ساخنة بين جــ،ـــزارين

وتسببت مبادرة الجزار كريم دبور، أحد الجزارين، والذي أطلق مبادرة لبيع اللحوم بـ 180 جنيها، في خلاف حاد مع أحد الجزارين في الجيزة ونقيب الجزارين.

وقال "دبور"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلبش"، المذاع على قناة الشمس، تقديم الإعلامي حسن محفوظ، وينقله موقع تحيا مصر، إنه أطلق مبادرة لبيع اللحوم لبـ 180 جنيها، مؤكدًا ان اللحوم التي يبيعها سليمة 100%، وأن مفتشي الطب البيطري يقومون بالكشف عليه، كما انه يتم نحرها في المدابح المخصصة بشكل طبيعي.

دبور: ببيع اللحمة بـ 180 جنيه للكيلو

ونفى دبور أن تكون اللحوم التي يقوم ببيعها، لحوم لمواشي "عوارض"، وذلك ردًا على أحد جزاري الدقي الذي اُستضيف ببرنامج "كلبش".

فيما تساءل نقيب الجزارين عن مصدر تلك اللحوم التي يتم بيعها بـ 180 جنيها، مضيفًا: "مينفعش كيلو اللحمة يبقا  بـ 200 جنيه مشفي.. أكيد دي لحوم عوارض".
وذكر أن المواشي العوارض ليس بها مشكلة ويتم الكشف عليها بصورة طبيعية وتدخل المدبح ويتم دبـــ، حها، بشكل عادي، لكنها كانت قد تعرضت إما لكسر في القدم أو تعرض لمرض ..الخ".

نقيب الجزارين يتهم دبور: لحمتك عوارض

وأضاف نقيب الجزارين": "عندما تدخل ذبيحة مريضة المدبح تدخل عوارض، وهذا ما يسمح به القانون البيطري".

واختتم أحد جزاري الدقي بالمطالبة بحملات تفتيش على المحلات في المناطق الشعبية خاصة التي تبيع سعر كيلو اللحمة بأسعار مخفضة مثل كريم دبور.

تابع موقع تحيا مصر علي