عاجل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تضامن النواب تكرم المتفوقين من الأشخاص ذوي الإعاقة وأبطال الألعاب البارالمبية والقصبي يؤكد: قصص نجاح..صور وفيديو

تحيا مصر

كرمت لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، المتفوقين من الأشخاص ذوي الإعاقة وأبطال الألعاب البارالمبية.

المتفوقين من الأشخاص ذوي الإعاقة وأبطال الألعاب البارالمبية

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس اللجنة، وبحضور الدكتورة مايا مرسي، وزير التضامن الاجتماعي، وممثلين عن وزارة الشباب والرياضة.

تحية حب واحترام لكل أم وأب وأسرة ساندت أولادها

وفى بداية الاجتماع، أكد الدكتور عبد الهادى القصبى، أن ذلك اليوم هو يوم مميز غير تقليدي ووصفه بيوم فرح وانتصار، نظرا للاحتفال بأبنائنا من ذوى الإعاقة المتفوقين دراسيا والفائزين رياضيا فى بطولة الألعاب البارلمبية.

واضاف القصبى، هولا الأبطال والمتفوقين، يمثل كل منهم قصة نجاح وكفاح، ونتعلم منهم مواجهة الإحباط.

ووجه القصبى، تحية حب واحترام لكل أم وأب وأسرة ساندت أولادها

واستعرض القصبى، الجهود المبذولة فى رعاية حقوق ذوى الإعاقة، منذ عام 2014 ، بإصدار عدد من التشريعات التى تضمن حقوقهم وتنظمها، متابعا، أصبح لزاما علينا وجود ممثلين لذوى الاحتياجات الخاصة بالمجلس والمجالس المحلية

فيما قالت الدكتورة مايا مرسى، وزير التضامن الاجتماعى، أن مايحدث من أبنائنا من ذوى الإعاقة، يؤكد اننا يمكن نحقق كل ما نريده رغم الصعوبات، ولا نشعر باحباط، وأن رغم الظروف التى نواجهها، فنحن نعيش فى امان وحياة طبيعة.

 واستعرضت الجهود المبذولة نحو ذوى الإعاقة، متابعة، أن الملفات الاجتماعية هى الأقرب والأحب للرئيس السيسى.، وان العصر الحالى هو عصر ذهبى لذوى الإعاقة

 

تابع موقع تحيا مصر علي