عاجل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

انفجار يهز العاصمة دمشق واغتيال شخص شارك في عزاء السنوار.. ماذا يحدث في سوريا؟

من انفجار العاصمة
من انفجار العاصمة السورية دمشق

أفادت وسائل إعلام سورية، اليوم الاثنين، بوقوع انفجار ضخم في منطقة المزة بالعاصمة السورية دمشق، فيما رجحت مصادر أنه عملية اغتيال جديدة قامت بها إسرائيل استهدفت أحد الأشخاص كان مشارك في عزاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

انفجار في العاصمة السورية 

وذكرت صحيفة "الوطن" السورية، نقلاً عن مسؤول في محافظة دمشق إن:" الانفجار وقع جراء "عدوان استهدف منطقة دوار الشرقية بالقرب من فندق غولدن مزة".

من انفجار العاصمة السورية دمشق

استهداف شخص خرج من عزاء السنوار

فيما أشارت تقارير إعلامية أولية، أن الانفجار تسبب باحتراق سيارة مقابل فندق جولدن المزة، مشيراً إلى أن المركبة استهدفت بالقرب من مجلس عزاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار.

وذكرت مصادر سورية أن الشخص المستهدف بالعدوان الإسرائيلي على دمشق، كان قد خرج للتو من العزاء المقام للسنوار، مشيراً إلى أن الهجوم استهدف السيارة في منطقة المزة تم بواسطة صاروخ موجه وقتل شخص كان ضمن السيارة المستهدفة، ولم تعرف شخصيته إلى الآن وما إذا كان هو المستهدف في التفجير.

يأتي ذلك فيما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن إسرائيل قامت 119 هجوم استهدف الأراضي السورية، 97 منها جوية و 22 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 200 هدفاً ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

مقتل 257 عسكري في سوريا منذ بداية الحرب في غزة

ووفق المرصد السوري، فتسببت تلك الضربات بمقتل 257 من العسكريين بالإضافة لإصابة 181 آخرين منهم بجراح متفاوتة، والقتلى هم: 25 من الجنسية الإيرانية من الحرس الثوري، 47 من حزب الله اللبناني، 28 من الجنسية العراقية، 75 من الميليشيات التابعة لإيران من الجنسية السوري، 24 من الميليشيات التابعة لإيران من جنسية غير سورية، 56 من قوات النظام،1 مجهولي الهوية قتلوا في مبنى بالمزة.

كما أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن الاستهدفات الإسرائيلية على الأراضي السورية شملت 47 دمشق وريفها،17 درعا، 30 حمص، 13 القنيطرة، 3 طرطوس، 5 دير الزور، 2 حلب، 4 حماة، 1 السويداء، 2 اللاذقية

تابع موقع تحيا مصر علي