عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخطوط الجوية البريطانية تعلن تعليق رحلالتها إلى إسرائيل حتي مارس 2025

طائرة تابعة للخطوط
طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية تعليق رحلالتها إلى إسرائيل  حتى مارس 2025، ويأتي ذلك وسط ترقب دولي وإقليمي للرد الإسرائيلي على إيران وذلك بعد أن شنت طهران في أوائل أكتوبر من الشهر الجاري هجوم بصواريخ الباليستية استهدف 3 مواقع عسكرية في عمق الدولة العبرية.

شركات طيران عالمية تعلق رحلالتها إلى إسرائيل

وذكر موقع "جلوبس" بأن الخطوط الجوية البريطانية علقت رحلاتها إلى إسرائيل حتى مارس 2025، مما يقلل بشكل كبير من عدد الرحلات المتاحة بين تل أبيب ولندن. 

الخطوط الجوية البريطانية تعلن تعليق رحلالتها إلى إسرائيل حتي مارس 2025

وتنضم الخطوط الجوية البريطانية إلى قائمة طويلة من شركات الطيران بما في ذلك إيزي جيت، ويز إير، وفيرجن أتلانتيك، ودلتا إير التي أعلنت تعليق رحلاتها إلى إسرائيل.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت مجموعة لوفتهانزا، التي تضم الخطوط الجوية النمساوية والسويسرية وبروكسل إيرلاينز ولوفتهانزا إلغاء رحلاتها إلى إسرائيل حتى 10 نوفمبر المقبل.

وارتفع منسوب الصراع بين إيران وإسرائيل خلال اندلاع الحرب في قطاع غزة، وسط تخوفات من وقوع حرب مباشرة بين الدولتين حيث شنت الدولتين ضربات مباشرة خلال عام واحد، ووقعت الأولى في إبريل الماضي بعد أن قامت إسرائيل بشن هجوم استهدف القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق وأدى إلى مقتل عناصر من الحرس الثوري الإيراني، وردت طهران بشن هجوم في ذات الشهر استهدف عمق الدولة العبرية، ثم اعقب ذلك ردت إسرائيل بهجوم مماثل. 

وفي أوائل أكتوبر تكرر التصعيد العسكري المباشر، وذلك بعد أن شنت إيران هجوم استهدف مواقع عسكرية في إسرائيل، وذلك بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية في قلب العاصمة طهران في يوليو الماضي، ولم يمر نحو شهرين وقامت إسرائيل بعملية اغتيال أخرى استهدفت هذه المرة الرجل الأول في حزب الله حسن نصر الله في غارة في منطقة حريك بالضاحية الجنوبية في 27 سبتمبر الماضي.

ومنذ الهجوم الإيراني الأخير، وتوعدت إسرائيل بالرد القاسٍ وسط تكهنات بأنها قد تستهدف المنشآت النووية الإيرانية أو النفطية، وهو ما حذرت منه طهران بأنه في حال وقوع ذلك فردها سيفوق التوقعات. 

تابع موقع تحيا مصر علي