عاجل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شريف إكرامي يعلق على جدل عدم احتساب هدف بيراميدز أمام الزمالك فى السوبر المصري (صور)

تحيا مصر

علق شريف إكرامي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز عن بعد جدل عدم احتساب الهدف الذي سجله فريقه في آخر الدقائق من أحداث مباراة الفريق السماوي أمام الزمالك، في نصف نهائي السوبر المصري.

تحيا مصر، وكتب شريف إكرامي عبر حسابه الرسمي"إكس":"بعيداًعن جدل صحة هدف أوباما أم لا، وبعيدًا عن أداء التحكيم المصري بشكل عام. فلا يوجد دوري محترم ومحترف يتم التشكيك والاعتراض فيه على التحكيم بهذا الشكل مثلما يحدث في مصر".

وواصل شريف إكرامي قائلاً:" وهذا منطقي في اعتقادي لأنه ببساطه انعكاس للثقافة السائدة من سنين طويلة، ثقافة البقاء للأقوى، للصوت الأعلى، ثقافة قبول استبدال ميزان العدل بميزان المزاج والمصلحة، ثقافة اتخاذ القرار الذي يرضي الأغلبية وليس الضمير".

وأختتم شريف إكرامي قائلاً:" نظرتنا الدونيه للقوانين وشعور البعض بأنه أعلى من اللوائح، اقتناعنا الراسخ بأن القانون ليس هو فقط من يحكم والمطالبة بتطبيقه عندما يكونوا في صالحي فقط. الثقافة التي تجعل من كل فوز مجامله، ومن كل خسارة مؤامرة، السلوك أبداًلن يستقيم إلا بتغيير الثقافة".

سمير عثمان يوضح لتحيا مصر أسباب إلغاء هدف بيراميدز في مرمى الزمالك

وكشف سمير عثمان، لتحيا مصر، عن أسباب إلغاء الهدف الذي سجله أبوما، في الثواني الأخيرة من المباراة، بداعي التسلل، وجاء حديثه كالتالي:

_ الهدف جاء من تسلل واضح

_ الكرة سهلة ولهذا السبب تم مراجعتها بسرعة من جانب حكام تقنية الفيديو. 

ما سهل الأمر على حكام الفار، هو أن الكرة جاءت من ركلة حرة مباشرة، أي ثابتة، لذا كان من السهل إتخاذ القرار بسرعة وبدون إتخاذ وقت أطول كما هو معتاد.

_ خط ال 18 سهل الموضوع ومع الخطوط التي تم وضعها، تم احتساب الهدف تسلل.

جاء ذلك بعدما اشتكى هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، من عدم احتساب الهدف، بالرغم من أنهم شاهدوه مرة أخرى، ورأوا أنه لم يكن اللاعب متسللًا.

تابع موقع تحيا مصر علي