عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو الغيط: الجامعة العربية ترفض أي تدخل أجنبي في لبنان

الأمين العام لجامعة
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية،  أحمد أبو الغيط، على رفض التكتل العربي أي تدخل أجنبي في لبنان، مشدداً علي ضرورة تنفيذ القرار الأممي رقم 1701 والذي يهدف إلى وقف الأعمال العسكرية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

أبو الغيط: نطالب مجلس الأمن بالعمل على تنفيذ القرار الأممي 1701

وقال أبو الغيط خلال مؤتمر صحفي عقد خلال زيارته بيروت:"  نطالب مجلس الأمن بالعمل على تنفيذ القرار الأممي 1701 فهو محوري ويجب تنفيذه بأسرع وقت.. وعلى مجلس الأمن إصدار قرار بوقف فوري لإطلاق النار بلبنان".

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

أبو الغيط: يجب انتخاب رئيس توافقي للبنان في أسرع وقت ممكن 

وأضاف:" الجامعة العربية ترفض أي تدخل أجنبي في لبنان، كما يجب أن يحصل لبنان على ضمانات بتوقف إسرائيل عن غاراتها".

وأكد الأمين العام للجامعة العربية على ضرورة انتخاب رئيس توافقي للبنان في أسرع وقت ممكن والتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان

وأشار أبو الغيط إلى أن:" الجامعة العربية تقف إلى جانب لبنان في محنته الحالية"، ودعا إلى ضرورة:" تقديم الدعم والمساعدات الفورية للشعب اللبناني".

مناقشة ملف الشغور الرئاسي والوضع الإنساني والإغاثي في لبنان

وتوجه أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في زيارة إلى بيروت، تستغرق يوما واحداً لاجراء مباحثات مع القيادات اللبنانية 

وقال السفير حسام زكى الأمين العام المساعد للجامعة أن:" زيارة الأمين العام إلى بيروت تستهدف التشاور مع القيادات اللبنانية حول سبل التعامل مع العدوان الاسرائيلي المستمر على لبنان والذي يستلزم الحد الادني من التفاهمات اللبنانية، كما تهدف الزيارة إلى تشجيع التوصل إلى تفاهمات في ملف الشغور الرئاسي باعتباره أمراً بات يشكل أولوية هامة لاستكمال القيادات الدستورية في البلد بما يمكنه من مواجهة التحديات الكبري التي يمر بها". 

وأضاف الأمين العام المساعد أن:" أبو الغيط يهدف كذلك إلى التعرف علي الموقف اللبناني فيما يتعلق بالوضع الانسانى والإغاثى لدعم النازحين جراء العدوان، خاصة في ضوء قرب انعقاد اجتماع باريس يوم 24 الجاري والذي دعيت الجامعة العربية للمشاركة فيه".

تابع موقع تحيا مصر علي