عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تجمهر الأهالى وإشعال غرفة ناظر المحطة.. السكة الحديد تكشف سبب السكة مصرع طفلي العياط

قطار
قطار

كشفت السكة الحديد أسباب مصرع طفلين العياط الذي صدمهما قطار، مما تسبب في قيام أهالي البليدة بتعديهم على خفير المزلقان وإشعال النيران في غرفته بعد وفاة طالبين صدمهم القطار لعبورهم طريق غير مخصص لهم.
 

 

هيئة السكك الحديدية تكشف تفاصيل حادث دهس قطار لطفلين في العياط


كشفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تفاصيل واقعة دهس قطار بقرية البليدة بمنطقة العياط بمحافظة الجيزة، شقيقين أثناء توجههما إلى المدرسة، صباح اليوم الاثنين، والذي أدى إلى مصرعهما في الحال.

بيان هيئة السكك الحديد بشأن حادث دهس قطار لطفلين في العياط


وقالت الهيئة، في بيان لها، رصده موقع تحيا مصر، إنه في تمام الساعة 7.43 صباحا أثناء مسير قطار رقم 185/2603 سوهاج/ بورسعيد 52/600 بجوار مزلقان البليدة المغلق وبحراسة غفير المنفذ وخفير نظامي بين العياط/ البليدة، عبر طفلان السكة من مكان غير معد للعبور وتم دهسهما وشغولية الخط النازل.

وأوضحت أنه فى تمام الساعة 8.30 صباحا تأشر من ناظر المحطة تجمهر الأهالي علي المنفذ وقيامهم بالتعدي علي خفير المنفذ وإشعال النيران بغرفة غفير المنفذ وتم حجز القطارات طالع / نازل .

وأهابت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بالمواطنين الالتزام بالعبور من الأماكن المعدة للعبور (المزلقانات) وعدم العبور من الأماكن غير المعدة للعبور، وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين وممتلكات الهيئة.

تفاصيل حادث دهس قطار لطفلين في العياط

 

لقى طفلان مصرعهما صدمهما قطار أثناء عبورهما السكة الحديد بإحدى قرى العياط صباح اليوم الإثنين، وتبين أنهما كانا في طريقهما للمدرسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتتولى النيابة التحقيق حول واقعة مصرع طفلين نتيجة اصطدام قطار بهما، وتم التحفظ على جثمانيهما إلى حين الانتهاء من تصريحات الدفن اللازمة.

تعود بداية مصرع طفلين صدمهما قطار فى العياط، عندما تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد مصرع طفلين بإحدى قرى العياط، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أنه أثناء عبور طفلين السكة الحديد في طريقهما للمدرسة صدمهما قطار، مما أسفر عن مصرعهما في الحال، وتم نقل الجثتين إلى ثلاجة المستشفى وتحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي