عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اجتماع طارئ لوزير النقل مع قيادات السكة الحديد اليوم بعد حادث قطار المنيا

وزير النقل
وزير النقل

يجتمع الفريق كامل الوزير وزير النقل، ونائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة،اليوم الاثنين، مع رئيس هيئة السكة الحديد المهندس محمد عامر، وقيادات الهيئة بمقر هيئة السكة الحديد، وذلك عقب وقوع حادث قطار المنيا أمس الأحد. 

بيان وزارة النقل بشأن حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار نوم قادم من أسوان باتجاه القاهرة

وكانت أصدرت وزارة النقل بيانا الأحد يرصده تحيا مصر بشأن حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار نوم قادم من أسوان باتجاه القاهرة وقع في محافظة المنيا. 

وزير النقل والصناعة كامل الوزير: سيتم إحالة المتسببين عن الحادث إلى النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم

وأكد وزير النقل والصناعة كامل الوزير خلاله، أنه سيتم إحالة المتسببين عن الحادث، سواء كانوا من السائقين أو ملاحظي الأبراج أو مهندسي التشغيل، أو رئيس المنطقة، إلى النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم، بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم التي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه.

وزير النقل: لن يفلت أي مخطئ من العقاب، تحقيقاً للردع العام

وتابع، أنه لن يفلت أي مخطئ من العقاب، تحقيقاً للردع العام.

كامل الوزير: وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة مع العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية

واستطرد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية أن وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة مع العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية، وان الوزارة لم ولن تتستر عن محاسبة أي متسبب بخطأ سواء كان هذا الخطأ ناشئاً عن الإهمال أو الرعونة أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بهيئة السكك الحديدية والذي ينتج عنه تعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر والمساس بسلامة المعدات والآلات المملوكة للشعب التي تكفل بها، وشهد على التطوير الهائل والتحديث المستمر لمنظومة السكك الحديدية.

وفي هذا الصدد، قال الإعلامي عمرو أديب خلال برنامجه «الحكاية» عبر شاشة «mbc مصر»، إن مرفق السكة الحديد كان متهاويًا وواجه أزمات كثيرة.

وتابع أن الدولة أنفقت المليارات لتطوير منظومة النقل، يبدو إن فيه حاجة غلط.. محدش يقنعني إن ما يحدث خطأ فردي لأشخاص نقول هيتم التحقيق معهم وإحالتهم للنيابة وهنضرب بيد من حديد.. صحيح ده أمر عظيم لكن أكيد فيه حاجة غلط. 

ولفت إلى أن الدولة استثمرت أموالًا كثيرة في القطارات والطرق، لكن يبدو أن هناك شيئًا لم يحدث بعد وهو الاهتمام بالعنصر البشري.

وأوضح أن حوادث القطارات في تزايد وليست في تناقص، مشددًا على أهمية الوصول إلى الخطأ الذي وقع، وضرورة العمل على معالجته.

 

تابع موقع تحيا مصر علي