عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

البطلة المصرية آية مدني تشارك وفد الأولمبية الدولية في زيارته للسنغال لمتابعة الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية للشباب 2026

آية مدني مع توماس
آية مدني مع توماس بخ

شاركت النائبة  البرلمانية آية مدني ، عضو اللجنة الأولمبية الدولية، في الزيارة إلى السنغال ضمن وفد من الأولمبية الدولية يترأسه توماس بخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، للوقوف على أخر استعدادات العاصمة السنغالية داكار لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية للشباب  2026 .

آية مدني تشارك وفد الأولمبية الدولية في زيارته للسنغال لمتابعة الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية للشباب 2026


وكان في استقبال وفد الأولمبية الدولية، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية واللجنة المنظمة، مامادو دياجنا ندياي، ويضم وفد الأولمبية الدولية كلًا من : نوال التوكل، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، ومصطفى بيراف، رئيس أنوكا وليديا نسيكيرا، وعائشة جراد علي، وأوديت أسيمبي إنجولو، وفيلومينا فورتيس، وتيجان ثيام، ومحرز بوسيين، وآية مدني. والعضو الفخري في اللجنة الأولمبية الدولية هابو أحمد جوميل.


كما لاقى الوفد ترحيب وحفاوة بالغة في السنغال، حيث استقبلهم الرئيس السنغالي باسيرو ديوماي فاي، في القصر الجمهوري، كما تمت دعوة الوفد لحضور حفل استقبال استضافته اللجنة الأولمبية السنغالية بحضور شخصيات محلية ووطنية وعمدة داكار.

السنغال أول دولة إفريقية تستضيف دورة الألعاب الأولمبية للشباب 2026 


الجدير بالذكر أن ‭ ‬السنغال ستكون  ‬بذلك‭ ‬أول‭ ‬دولة‭ ‬إفريقية‭ ‬تستضيف‭ ‬‮«‬دورة‭ ‬الألعاب‭ ‬الأولمبية‭ ‬للشباب‮»‬‭ ‬في‭ ‬عام‭ ‬2026؛‭ ‬وكانت‭ ‬هذه‭ ‬الدورة‭ ‬قد‭ ‬أُضيفت‭ ‬للألعاب‭ ‬الأولمبية‭ ‬في‭ ‬عام‭ ‬2010‭ ‬لمنح‭ ‬الرياضيين‭ ‬الذين‭ ‬تتراوح‭ ‬أعمارهم‭ ‬من‭ ‬14‭ ‬إلى‭ ‬18‭ ‬عاماً‭ ‬فرصة‭ ‬للتنافس، وتطلع قارة أفريقيا إلى هذه الدورة الأولمبية للشباب كخطوة أولى لتثبت ‬للعالم‭ ‬أنَّ‭ ‬إفريقيا‭ ‬تستطيع‭ ‬استضافة‭ ‬‮«‬دورة‭ ‬الألعاب‭ ‬الأولمبية‭ ‬الصيفية‮»‬‭ ‬في‭ ‬المستقبل‭.‬

تابع موقع تحيا مصر علي