عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فقدنا 7 مليار دولار خلال الـ 10 أشهر الماضية.. أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال المؤتمر العالمي للصحة والسكان

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد 20 أكتوبر الجاري إطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، من العاصمة الإدارية الجديدة.

الرئيس السيسي يوجه الشكر والتهنئة للمشاركين في الجلسة الحوارية عن التنمية البشرية خلال النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية 

وقدم الرئيس السيسي الشكر والتهنئة للمشاركين في الجلسة الحوارية عن التنمية البشرية خلال النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية الذي يرصده تحيا مصر، قائلا: أرحب بكم وأشكركم شكرا جزيلا على المشاركة والحوار، ونوجه لهم التحية على ذلك. 

الرئيس السيسي: مصر أصبحت خالية تماما من فيروس سي

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر أصبحت خالية تماما من فيروس سي، حيث نفذت الدولة مسحا صحيا كاملا للمواطنين على هامش علاج فيروس سي.

الرئيس السيسي: إحنا فى مصر لنا تجربة فى طرح الأزمة وكيف تتحول إلى منحة

وتابع خلال كلمته على هامش  المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، أهنئ كل القائمين بالمؤتمر وأرحب بكم، وكان العنوان الخاص بالجلسة عنوان مهم جدا وإحنا فى مصر لنا تجربة فى طرح الأزمة وكيف تتحول إلى منحة. 

وأضاف، من ضمن التحديات التي تواجهنا هي مسألة المياه، ونحن فى مصر حصتنا من المياه موجودة ولم تتغير على مدى عشرات ويمكن مئات السنوات.

وأوضح، أن الدولة أنفقت مبالغ ضخمة لتشييد محطات معالجة متطورة للمياه من أجل مواجهة حالة الفقر المائي

وأشار الرئيس السيسي إلى أن نسبة البطالة كانت مرتفعة للغاية قديما، حيث كان حجم الخريجين في مصر قد يصل إلى مليون خريج، وعليه الدولة بحاجة إلى توفير فرص عمل سنويا لهؤلاء الخريجين.

ووجه رسالة للحكومة قائلًا: إذا كانت التحديات ستجعلنا نضغط بشكل لا يتحمله الناس، فلا بد من مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي. 

تابع موقع تحيا مصر علي