عاجل
الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط عدد من قضايا التزوير وعدد من القضايا

ضبط محررات رسمية
ضبط محررات رسمية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عدد من القضايا منها وقضايا تزوير بالإضافة إلى ضبط كميات من الدقيق قبل بيها في السوق السوداء.

 

ضبط شخص شخص قام بالنصب على 5 أشخاص

كشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم  الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (5 مواطنين) لتضررهم من (أحد الأشخاص – مقيم بالإسكندرية) لقيامه بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها لهم فى مجال تجارة أجهزة الحاسب الآلى مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها. 
بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وقيام المذكور بالإستيلاء على مبالغ مالية من الشاكين بلغت قرابة (24 مليون جنيـه).
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق حول الحادث.

ضبط شخص قام بتزوير محررات رسمية

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديريــة أمن القاهرة قيام أحد الأشخاص بإصطناع وتزوير المحررات والمستندات الرسمية وإدعائه بقدرته على إنهاء إجراءات تراخيص القيادة للمواطنين "دون المؤهلات" راغبى إستخراج تلك الخدمات مقابل مبلغ مالى.  
عقب تقنين الإجراءات  أمكن ضبط المذكور (مقيم بمحافظة القليوبية) وبحوزته (عدد من التوكيلات  - شهادة تخرج صادرة من إحدى الجامعات "مزورة" ) ، وبمواجهته بالتحريات أيدها ، وأقر بتزوير الأوراق المشار إليها مقابل مبلغ مالى بالإشتراك مع (مالك مكتبة) "تم ضبطه" وبحوزته (الأجهزة المستخدمة فى ممارسة نشاطه الإجرامى – عدد من شهادات التخرج والمحررات  "مزورة" – عدد من الأوراق مختلفة الأشكال معدة لطباعة المحررات).. 
كما تم ضبط أحد الأشخاص حال تردده على إحدى وحدات المرور  بدائرة قسم شرطة الزاوية ، لإنهاء إجراءات تجديد رخصة القيادة خاصته بأوراق "مزورة" تحصل عليها من الأول، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط كميات من الدقيق

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (مسئول عن مطحن  - كائن بدائرة قسم شرطة السيدة زينب) بتجميع كمية كبيرة من #الدقيق البلدى المدعم "بدون وجه حق" للإتجار به بالسوق السوداء.
عقب تقنين الإجراءات وبإستهداف المطحن المشار إليه أمكن ضبط  (قائد سيارة) حال إستقلاله سيارة محمل عليها (900 كيلو جرام دقيق بلدى مدعم , وبمواجهته إعترف بتحصله على المضبوطات من المطحن المشار إليه للإتجار بها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم بإرشاده ضبط المسئول عن المطحن وعُثر بداخله على (9,450طن دقيق بلدى مدعم )، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي