عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية مستقبل وطن بمناقشات النواب للمجلس الوطنى للتعليم :«خطوة هامة لدعم القطاع التعليمى بمصر»..فيديو

النائب عبد الهادي
النائب عبد الهادي القصبي

وافق الدكتور عبد الهادي القصبي ، زعيم الأغلبية للبرلمان رئيس لجنة التضامن، على إنشاء مشروع قانون المجلس الوطني للتعليم والبحث العلمي والابتكار.

جاء ذلك أمام الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة المستشار حنفي جبالي، لمناقشة مشروع المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار، والذي يستهدف إلى وضع سياسات العليا للدولة في كافة أنواع مجالات التعليم وجميع مراحله لتحققي التكامل بينهما.

إنشاء مشروع المجلس الوطني للتعليم والبحث العليم والابتكار 

وقدم «القصبي» الشكر لرئيس مجلس الوزراء والحكومة والنائبة دعاء العريبي والدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم والبحث  وانعقاد اللجنة على التعديلات التي أضيفت لهذا المشروع، تعديلات ديقيقة و في غاية الأهمية.

مبرارات «القصبي»، على موافقته في إنشاء مشروع المجلس الوطني للتعليم والبحث العلمي والابتكار 

وقال «القصيبي»، إن مشروع إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث العلمي والابتكار، مشروع حيوي ومهم لكل بيت مصري وكل مواطن مصري، مما لاشك فيه أن قضية التعليم  قضية مؤثرة في حياة الشعوب والأمن  مؤكدا علي أنه التعليم نستطيع أن نواجه التحديات والأزمات التي تواجه أبناء هذا الوطن، وبالتالي لا يخفي على أحد أن التعليم واجه التحديات وعقبات وسياسة كثيرة، وبالتالي وجود المجلس الوطني للتعليم والبحث في هذا التوقيت هو أمر في غاية الأهميةكما أن  وجود سياسية عامة للتعليم ، وللبحث العلمي العلمي الموجود والمحبوسة في الهيئات  لهذا الوطن آن الأوان أن نستفيد من هذه الأبحاث، كما لابد أن  يكون هناك تنسيق بين الهيئات المختلفة .

«القصبي» يوافق على مشروع إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث العلمي والابتكار ويؤكد على أهيته للشعوب والأمم 

واختتم حديثه بالتأكيد علي أن  وجود مجلس تابع  لرئيس الجمهورية و رئيس مجلس الوزراء وعضوية سادة الوزراء المعنينين ومختصين هو أمر في غاية الأهمية. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي