عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة الطقس اليوم الأحد في مصر

تقلبات الطقس| الارصاد تعلن ارتفاع درجات الحرارة نهاراً وبرودة ليلية اليوم

حالة الطقس
حالة الطقس

اعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024، وتستمر درجات الحرارة في مصر بالتأرجح بين الأجواء المعتدلة في بعض المناطق والشديدة الحرارة في أخرى، وذلك بحسب التقرير الصادر عن هيئة الارصاد الجوية

حالة الطقس اليوم الأحد في مصر  

وأشارت هيئة الارصاد الجوية، إلى أن الطقس خلال ساعات النهار سيكون مائلاً للحرارة في المناطق الشمالية، بما في ذلك القاهرة الكبرى، في حين تتزايد درجات الحرارة في المناطق الجنوبية من البلاد لتصل إلى مستويات مرتفعة.

في العاصمة القاهرة، من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 29 درجة مئوية، بينما تسجل الصغرى 21 درجة. وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار، فإن الجو سيصبح معتدلاً خلال ساعات المساء ومائلاً للبرودة في آخر الليل وفي الصباح الباكر. أما في الإسكندرية، فتتراوح درجات الحرارة بين 28 درجة للعظمى و20 درجة للصغرى، ما يعكس طقساً أقل حدة مقارنة بالمناطق الجنوبية، طبقا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية. 

درجات الحرارة المتوقعة 

المدن الداخلية والمحافظات تشهد هي الأخرى تبايناً في درجات الحرارة، و في محافظة سوهاج، على سبيل المثال، تصل درجة الحرارة العظمى إلى 32 درجة، والصغرى إلى 19 درجة، بينما تسجل قنا وأسوان درجات حرارة مرتفعة تبلغ 35 درجة للعظمى و21 و22 درجة للصغرى على التوالي. 

وفي المناطق الساحلية الجنوبية مثل الغردقة ومرسى علم، تتراوح درجات الحرارة بين 33 و34 درجة للعظمى، وفقا لبيان هيئة الارصاد الجوية. 

بالإضافة إلى ذلك، تشهد بعض المناطق الداخلية طقساً مائلاً للبرودة في الصباح الباكر، مثل محافظة نخل حيث تسجل درجة الحرارة الصغرى 15 درجة، بينما تصل العظمى إلى 27 درجة فقط، ما يجعلها من أبرد المناطق في البلاد.

من المتوقع أن يستمر هذا النمط المناخي خلال الأيام المقبلة، حيث تتراوح درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض حسب الموقع الجغرافي. 

المناطق الشمالية والقريبة من البحر المتوسط تستفيد من نسائم البحر التي تخفف من حدة الطقس، بينما المناطق الجنوبية تبقى تحت تأثير الكتل الهوائية الحارة، ما يجعلها تشهد ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة.

هذه التقلبات في الطقس تشير إلى اقتراب فصل الشتاء، حيث تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض تدريجياً في مناطق الشمال والوسط، فيما يبقى الجنوب تحت تأثير الحرارة حتى نهاية الشهر المقبل.

في نهاية المطاف، تقدم هذه التوقعات لمحة عن حالة الطقس التي تستعد لها البلاد خلال هذا اليوم، حيث تتنوع درجات الحرارة من منطقة لأخرى، ما يتطلب من المواطنين اتخاذ الاحتياطات اللازمة، سواء بالتخفيف من الملابس أو التحضير لأجواء أكثر برودة خلال ساعات الليل.

 

تابع موقع تحيا مصر علي