عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024 الموافق 17 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استاذ العلاقات الدولية: لا قلق على جثمان السنوار

السنوار
السنوار

قال استاذ العلاقات الدولية أسامة شعث ان اغتيال رئيس حركه المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار كان محل صدفة، بالرغم من أن الاحتلال كان ينوي اغتياله إلا أنه لم يكن الآن.

 استاذ العلاقات الدولية أسامة شعث: تم نقل جثمان السنوار إلى الأراضي المحتلة


واشار استاذ العلاقات الدولية أسامة شعث، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي ، والمذاع عبر شاشة الحدث اليوم، الى ان المسيرة عندما كانت تقوم بعملية التصوير في المكان تم استهداف يحيى السنوار حينها، موضحا أنه تم وصول قوات عسكرية من الاحتلال إلى رفح وتم نقل جثمانه إلى داخل الأراضي المحتلة وتم فحص البحث ما الوراثية من خلال أصبعه وكل ملامح جسمه.

واستدرك  استاذ العلاقات الدولية أسامة شعث، ان يحرس النهار كان اسير سابق لدى الاحتلال عمده 23 عاما لدى الاحتلال وبالتالي كانت العملية معروفة وملامحهم معروفة، بالاضافه إلى التأكد من هويته الحقيقية عبر الدي أن أي بالاضافة إلى بصمة اليد.

 استاذ العلاقات الدولية أسامة شعث: الاحتلال لديه أكثر من 225 شهيد


واردف  استاذ العلاقات الدولية أسامة شعث، ان الاحتلال قام بنقل جثمان يحيى السنوار، مستدركا ان الاحتلال الاسرائيلي يحتفظ باكثر من 225 من قسمين الشهداء الذين ارتقوا في عمليه سابقه منذ فتره طويله وهناك ما تسمى بمقبره الارقام التي يقوم الاحتلال بدفن الشهداء فيها وبالتالي يتم التوافق عليهم فيما بعد وفقا للاعراف والبروتوكولات التي تجري في عمليه التفاوض مع الوسطاء باللاقات من جنود الاحتلال لدى حركه المقاومه حيث يتم التبادل بجثث مقابل جثث.

 استاذ العلاقات الدولية أسامة شعث: لا قلق على جثمان الشهداء


وأكد استاذ العلاقات الدولية أسامة شعث، على أنه لا قلق على جثمان الشهداء طالما ان هناك ستكون عمليات تفوض لاحقه وتبادل أسرى، مستدركا أنه لا يتوقع أن يكون هناك تفاوض قريب لان نتنياهو لم يحقق الهدف وهو تحرير الأسرى.

لا يزال اغتيال زعيم حركة حماس يحي السنوار، الحدث الأبرز في الساحة الإقليمية والدولية، وذلك بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الخميس الماضي، بمقتله في هجوم بتل السلطان جنوب قطاع غزة، زعمت الدولة العبرية أنه غير مرتب على المستوى الاستخباراتي وتم بمحض الصدفة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي